“النقل”: البنك الدولي يخصص 4.5 مليار جنيه للمترو والسكك الحديد

قطاع النقل
19 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“النقل”: البنك الدولي يخصص 4.5 مليار جنيه للمترو والسكك الحديد

281

التقى الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الخميس، جانيت هاكمان، الممثل المقيم الجديد بالقاهرة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي أفادت بأن مقر البنك في القاهرة أصبح مسئولًا عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
واستعرض الوزير مشروع تمويل 6 قطارات للهيئة القومية لسكك حديد مصر، بمبلغ 126 مليون يورو، والموقَّع بتاريخ 21 مايو 2014 من البنك، موضحًا أنه جارٍ دراسة العروض الفنية المقدَّمة من 5 شركات، بالتنسيق مع استشاري المشروع وهو أحد المكاتب الدولية.
وتناولت المباحثات التعاون في مجال مترو الأنفاق، خاصةً مشروع توريد (13) قطارًا للخط الثاني لمترو الأنفاق، حيث سبق أن تم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بهذا المشروع مع البنك الدولي الأوروبي بقيمة 100 مليون يورو.
وناقش الطرفان عددًا من الموضوعات المشتركة بالكامل؛ لتعظيم مستوي التعاون الحالي مع جمهورية مصر العربية، وبحث موضوع الدراسات الاستشارية الخاصة بمشروع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر، والذي تم بالفعل اعتماد مبلغ 1.8 مليون يورو، لإجراء هذه الدراسات.
وعرض البنك أثناء الاجتماع الاستعداد لتمويل شراء جرارات جديدة للسكك الحديدية، وكذلك عملية تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.