«النقد العربي» ينظم اجتماع اللجنة العربية للمعلومات الائتمانية

عربي
19 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«النقد العربي» ينظم اجتماع اللجنة العربية للمعلومات الائتمانية
21

افتتح الاجتماع الثاني للجنة العربية للمعلومات الائتمانية، في فندق جميرا في أبراج الاتحاد في أبوظبي. وتناقش اللجنة، التي تمتد أعمالها حتى اليوم، عدة موضوعات أهمها مناقشة إدخال تطبيق الرقم القانوني الدولي الموحد للشركات في الدول العربية ودور نظم المعلومات الائتمانية في هذا الشأن. كذلك تناقش اللجنة احتياجات تطبيق آلية التصنيف الائتماني في نظم الاستعلام الائتماني في الدول العربية، إلى جانب مناقشة سبل تطوير خدمات المعلومات الائتمانية لأغراض دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما تتطرق اللجنة إلى تجارب الدول العربية على صعيد التعامل مع القروض المتعثرة واحتمالات عدم السداد في التقارير الائتمانية. كما ستستمع اللجنة إلى عرض حول تجربة شركة «I-Score» في مصر في تطوير نظم المعلومات الائتمانية. أخيراً تناقش اللجنة إصدار قاموس المصطلحات للمعلومات الائتمانية.
إضافة إلى ما تقدم، تتناول اللجنة في اجتماعها، موضوع تبادل المعلومات الائتمانية في الدول العربية للبحث في تبني آليات أو إجراءات تساعد على تبادل المعلومات الائتمانية بين المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية على ضوء النمو المتزايد للمعاملات المالية والمصرفية عبر الحدود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.