النقابات الفرنسية تحد من حركة السكك الحديد للاحتجاج على خطة هولاند للعمل

قطاع النقل
10 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النقابات الفرنسية تحد من حركة السكك الحديد للاحتجاج على خطة هولاند للعمل
eurostar-on-board-e320-13_636963_large

بدأت النقابات الفرنسية في الحد من حركة السكك الحديد في كل أنحاء البلاد ونظام مترو الأنفاق في العاصمة باريس، للاحتجاج على المقترحات المقدمة من حكومة الرئيس فرانسوا هولاند.
وبدأ الإضراب أمس في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت باريس، وكان من المقرر أن يستمر اليوم، ما سوف يؤثر على روابط “يوروستار” إلى العاصمة البريطانية لندن، بالإضافة إلى بعض خدمات “تاليس” من عاصمة بلجيكا بروكسيل وإليها.
أما “آر إي آر – بي”، التي تربط العاصمة الفرنسية بالمطارين الرئيسيين، فسوف تشغل قطاراً واحداً من قطارين، والركاب سيحتاجون إلى تغيير القطارات في غار دو نور.
ويأتي ذلك الضغط من قبل النقابات في مواجهة مشروع قانون من شأنه أن يسمح للشركات والأعمال التجارية بزيادة ساعات العمل مع دفع الحد الأدنى من التعويضات للعاملين تغطية مكافأة نهاية الخدمة وجعل الأمر أسهل للشركات حول تصفية الوظائف.
وعلى الرغم من تأجيل هولاند تقديم مشروع القانون حتى 24 آذار الجاري للسماح ببعض الوقت للحكومة لكي تتفاوض مع القيادات العمالية، أبقت النقابات على يومها الاحتجاجي، كما انضم الطلاب لتلك الاحتجاجات لكي يدفعوا معهم في مواجهة مشروع قانون العمل الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.