النفط يهبط بفعل مستويات قياسية للمخزونات الامريكية وبرنت يتراجع عن 55 دولارا

admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
النفط يهبط بفعل مستويات قياسية للمخزونات الامريكية وبرنت يتراجع عن 55 دولارا
النفط يهبط بفعل مستويات قياسية للمخزونات الامريكية وبرنت يتراجع عن 55 دولارا

هبطت اسعار النفط بما يصل الي 3 بالمئة بعد ان سجلت مخزونات الخام في الولايات المتحدة مستويات قياسية مرتفعة جديدة وقال محللون ان الاسواق قد تتخلى عن المزيد من المكاسب التي سجلتها مؤخرا.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء إن مخزونات النفط الامريكية سجلت قفزة بلغت 5 ملايين برميل تقريبا الاسبوع الماضي لتصل الي حوالي 418 مليون برميل وهو أعلى مستوى على الاطلاق مند ان بدأت الاحتفاظ بسجلات في عام 1982 .

والمخزونات القياسية علامة على ان السوق ما زالت تجد صعوبة في ايجاد مشترين لفائض في الامدادات يبلغ حوالي مليوني برميل يوميا. وقال محللون ان هذه الوفرة في المعروض تمنع الاسعار من وقف موجة مبيعات بدأت في الصيف الماضي.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس اذار 1.77 دولار أو ما يعادل 3 بالمئة لتسجل عند التسوية 54.66 دولار للبرميل متراجعة عن مستوى الدعم البالغ 55 دولارا.

وأغلقت عقود الخام الامريكي منخفضة 1.18 دولار أو حوالي 2 بالمئة الي 49.07 دولار للبرميل.

وبعد هبوط حاد بلغ 60 بالمئة على مدى الاشهر السبعة الماضية بفعل المخاوف بشان تخمة الامدادات العالمية ارتفعت اسعار النفط في خمس من الجلسات التسع الماضية فيما يرجع بشكل اساسي الي ما يقول متعاملون انها مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

ودفع هذاالصعود الذي بلغ 10 بالمئة تقريبا البعض الي الاعتقاد بأن السوق تسير في مسار نحو تعاف أكبر. ويعتقد وزير البترول الكويتي علي العمير ان النفط سيصل الي 60 دولارا للبرميل بحلول نهاية العام.

لكن وكالة الطاقة الدولية تتوقع ان السعر سيكون منخفضا كثيرا عن مستوى المئة دولار الذي تراوح حوله على مدى الاعوام الثلاثة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.