النفط ينهي مكاسب خمسة أسابيع على خسارة 2 بالمائة

طاقة و نفط
9 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النفط ينهي مكاسب خمسة أسابيع على خسارة 2 بالمائة
medium_2017-10-07-7e92edd5b1
هبطت أسعار النفط أكثر مـــن اثنين بالمائة منهية أطول موجة ارتفاع لخام القياس العالمي مزيج برنت فـــي 16 شهرا، والتي استمرت عدة أسابيع، مع عودة المخاوف بـــشأن فائض المعروض.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.4 بالمائة، أو ما يعادل، 1.38 دولار، فـــي التسوية إلى 55.62 دولارا للبرميل منهية سلسلة مـــن المكاسب استمرت خمسة أسابيع كانت الأطول منذ حزيران/ يونيو 2016. وعلى أساس أسبوعي، خسر برنت 3.3 بالمائة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.50 دولار، أو ما يعادل ثلاثة بالمائة، إلى 49.29 دولارا للبرميل خلال الجلسة لينهي الأسبوع منخفضا 4.6 بالمائة.

وأوضحت روسيــــا تصريحات أدلى بها الـــرئيس الروسي، بـــشأن سوق النفط هذا الأسبوع قائلة إن الـــرئيس لم يقترح تمديد اتفاق عالمي لخفض إنتاج النفط لكنه قال إنه يقر بـــأن ذلك أمر محتمل.

ودعم احتمال تمديد تخفيضات إنتاج النفط التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ومنتجين آخرين مـــن بينهم روسيــــا الأسعار فـــي الجلسات السابقة.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال، الخميس، إن المملكة تبدي “مرونة” بـــشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية 2018.

لكن لا تزال هناك مخاوف بـــشأن نمو صادرات الخام الأمريكي التي يحفزها خصم كبير لخام غرب تكساس الوسيط إلى أسعار خام برنت، والذي يجعل الخام الأمريكي أكثر قدرة على المنافسة.

وأظهر تقرير بيكر هيوز الأسبوعي بـــشأن منصات الحفر الأمريكية، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج فـــي المستقبل، أن عدد الحفارات هبط للأسبوع الرابع فـــي الأسابيع الخمسة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.