النفط يلقط أنفاسه الاخيرة مع تراجع المخزون الأمريكي

طاقة و نفط
26 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يلقط أنفاسه الاخيرة مع تراجع المخزون الأمريكي

8201422225058-590x385

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات مع تراجع مخزونات الخام الأسبوعية بالولايات المتحدة وهو ما يأمل المستثمرون أن يدفع الأسعار للاقتراب أكثر من 50 دولارا للبرميل، في حين استمدت السوق دعما إضافيا من موجة صعود في الأسهم الأمريكية.
وقال فيل فلين المحلل لدى “برايس فيوشترز” جروب في شيكاجو: “نرتفع بفعل التوقعات بأن حرائق الغابات في كندا ربما يظهر أثرها أخيرا في أرقام مخزون الخام الأمريكي.. إذا ظهرت بشكل مؤثر فقد تكون ما تحتاجه السوق لاختبار مستوى الخمسين دولارا”.

وأظهر استطلاع حديث أن من المرجح أن تكون مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة قد انخفضت نحو 2.5 مليون برميل إلى 538.8 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 20 أيار/ مايو.

وتحدد سعر التسوية في العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط على ارتفاع 54 سنتا بما يعادل 1.1 بالمئة عند 48.62 دولارا للبرميل. وأغلقت عقود خام برنت مرتفعة 26 سنتا أو 0.5 بالمئة عند 48.61 دولارا منهية تراجعا استمر لأربعة أيام.

فيما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة أكثر من 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي أي مثلي توقعات المحللين في حين زادت مخزونات البنزين وانخفضت مخزونات نواتج التقطير.

وتراجعت مخزونات الخام 5.1 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم 20 أيار/ مايو إلى 536.8 مليون، بينما كان من المتوقع تراجعها 2.5 مليون برميل. وقال معهد البترول إن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 189 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين 3.6 ملايين برميل في حين توقع المحللون في استطلاع “رويترز” تراجعها 1.1 مليون برميل.

وأظهرت أرقام معهد البترول تراجع مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 2.9 مليون برميل مقارنة مع توقعات بأن تنخفض 1.1 مليون برميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.