النفط يرتفع 1.9% عند التسوية محققاً مكاسب أسبوعية

طاقة و نفط
16 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
النفط يرتفع 1.9% عند التسوية محققاً مكاسب أسبوعية

1024

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل مكاسب أسبوعية بدعم توقعات قوة الطلب على الخام رغم مخاوف زيادة الإمدادات الأمريكية.

وكان الذهب الأسود في طريقه لتسجيل خسائر أسبوعية إلا أن الانتفاضة القوية للأسعار اليوم دفعت الخام لتحويل اتجاهه إلى المنطقة الخضراء.

واستفاد النفط من توقعات بتسارع الطلب على الخام، بالإضافة إلى المخاوف المتعلقة بمدى استمرار الاتفاق النووي بين القوى الغربية وإيران، خاصة بعد إقالة وزير الخارجة الأمريكي وتقارير بشأن الاستغناء عن مستشار الرئيس “دونالد ترامب” للأمن القومي.

وكانت وكالة الطاقة الدولية توقعت ارتفاع الطلب على النفط في العام الجاري بدعم قوة الاقتصاد العالمي، رغم تقديرات ضغط المعروض من الخام.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة “بيكر هيوز” ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط في الأسبوع الماضي بمقدار 4 منصات لتصل إلى 800 منصة.

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” تراجع إنتاجها من الخام في الشهر الماضي بقيادة فنزويلا التي تعاني من أزمة اقتصادية دفعت الإمدادات للتراجع بوتيرة ملحوظة.

وكشفت بيانات أمريكية ارتفاع مخزونات النفط بمقدار 5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى صعود الإنتاج إلى 10.381 مليون برميل خلال نفس الفترة.

وسجلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة قفزة بمقدار 5 ملايين برميل في نفس الفترة مقابل توقعات كانت تبلغ 2.2 مليون برميل، في حين هبطت مخزونات البنزين بحوالي 6.3 مليون برميل.

وبحلول الساعة 3:48 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط الخام القياسي “برنت” تسليم مايو بنسبة تزيد عن 0.3% لتسجل 64.43 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، صعد الخام الأمريكي “نايمكس” تسليم أبريل بأكثر من 0.4% ليصل إلى 60.44 دولار للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.