النفط يرتفع من أدنى مستوى في شهرين الى 120 دولارا

admin
دولي
admin11 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
النفط يرتفع من أدنى مستوى في شهرين الى 120 دولارا

نفط  - مجلة مال واعمال“مال و أعمال” ارتفع سعر النفط قليلا الى نحو 120 دولارا للبرميل يوم الاربعاء بعدما هبط الى أدنى مستوياته في نحو شهرين مدعوما باقبال المستثمرين على الاصول عالية المخاطر وهو ما رفع الاسهم واليورو أيضا.

وسجل خام برنت أكبر انخفاض له في يوم واحد هذا العام يوم الثلاثاء في ظل موجة بيع للسلع الاولية والاسهم. لكن الاسهم الاوروبية ارتفعت يوم الاربعاء بينما استقرت سلع أولية مثل النحاس وتراجع الدولار.

وارتفع سعر خام برنت 15 سنتا الى 120.03 دولار للبرميل بحلول الساعة 1104 بتوقيت جرينتش بعدما نزل الى 119.05 دولار وهو أقل مستوى منذ 17 فبراير شباط. وكان هبوطه 2.27 بالمئة أمس أكبر خسارة له بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ 14 ديسمبر كانون الاول.

وزاد الخام الامريكي 61 سنتا الى 101.63 دولار للبرميل.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك “موجة بيع أمس ترجع الى تنامي العزوف عن المخاطرة … هذا التعافي جزء من ارتداد عام بعد الانخفاض الحاد أمس.”

وارتفعت الاسهم الاوروبية مما شجع المستثمرين على شراء الأصول عالية المخاطر ومنها اليورو. لكن ارتفاع مخزونات الخام الامريكية والقلق بشأن قوة الطلب العالمي يقيدان ارتفاع النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.