النفط يرتفع مع خفض الإمدادات وزيادة الإنتاج الأمريكى تحد من المكاسب

طاقة و نفط
27 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النفط يرتفع مع خفض الإمدادات وزيادة الإنتاج الأمريكى تحد من المكاسب

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين واتجهت السوق للارتفاع للجلسة الخامسة فى سبع جلسات وسط مؤشرات على انحسار تخمة الإمدادات العالمية لكن ارتفاع إنتاج النفط الأمريكى حد من المكاسب.

8201524134728950وقفز خام القياس العالمى مزيج برنت 0.7 بالمائة إلى 56.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 0628 بتوقيت جرينتش فى حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 0.6 بالمائة إلى 54.31 دولار للبرميل.
وهبطت أسعار النفط يوم الجمعة بعدما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ارتفعت للأسبوع السابع على التوالى.
لكن السوق ظلت مدعومة فى نطاق ضيق بين أربعة وخمسة دولارات منذ نوفمبر تشرين الثانى عندما وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجون المستقلون على تخفيض الإنتاج.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة ارتفاع المخزونات الأمريكية 564 ألف برميل إلى 518.7 مليون برميل الأسبوع الماضى.
وكان مستوى الالتزام القياسى بالاتفاق من جانب أوبك مفاجأة للسوق وتعهدت الإمارات والعراق الأقل التزاما بالوصل إلى مستويات الالتزام التى تعهدا بها.
وقدرت وكالة الطاقة الدولية نسبة التزام أوبك عند مستوى قياسى بلغ 90 بالمائة فى يناير. واستنادا إلى المتوسط الذى قدرته رويتر لمسوح الإنتاج يبلغ مستوى الالتزام 88 بالمائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.