النفط يرتفع قبيل اجتماع «أوبك»

طاقة و نفط
25 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النفط يرتفع قبيل اجتماع «أوبك»
Print

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، أمس، قبيل اجتماع “أوبك” الأسبوع المقبل، لبحث سبل تطبيق اتفاق مقترح لتقييد الإنتاج.

وخلال التعاملات، زاد سعر مزيج برنت في العقود الآجلة 12 سنتاً إلى 49.07 دولاراً، بينما صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 9 سنتات إلى 48.05 دولاراً، وسط حالة من عدم اليقين قبل خفض مزمع لإنتاج الخام تقوده أوبك وضعف السيولة خلال عطلة عيد الشكر في أميركا مما أثنى المتعاملين عن القيام برهانات جديدة كبيرة.

فيما توقعت وكالة الطاقة الدولية تراجع استثمارات النفط للعام الثالث في 2017. وقال متعاملون إن نشاط السوق منخفض بسبب العطلة الأميركية وإن هناك تردداً في القيام برهانات كبيرة على اتجاه الأسعار بسبب الضبابية بشأن خطط خفض الإنتاج المزمع الذي تقوده (أوبك).

وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة لرويترز في طوكيو إنه حتى إذا انخفض الإنتاج فإن الأسعار سرعان ما ستقع تحت ضغوط مجدداً نظراً لأن خفض الإنتاج بقيادة أوبك سيتيح لشركات النفط الصخري الأميركي زيادة إنتاجها بشكل واسع.

إلى ذلك قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن اتفاقاً لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشأن خفض الإنتاج ورفع أسعار النفط بات «وشيكا» وأوفد وزير النفط إلى روسيا للمساعدة في حشد بقية المنتجين للمشاركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.