النفط يتكبد سادس خسارة أسبوعية

طاقة و نفط
9 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
النفط يتكبد سادس خسارة أسبوعية

187

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام انخفاضها أول من أمس متجهة صوب تسجيل أطول موجة من التراجعات الأسبوعية منذ بداية العام وذلك تحت ضغط من هبوط أسعار البنزين مع قرب انتهاء موسم الرحلات الصيفية فيما خفض بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي توقعاته لأسعار النفط في عامي 2015 و2016.

وختم خام برنت القياس العالمي الأسبوع على خسارة نسبتها 7% وتراجع 23% في الأسابيع الستة الماضية.

أنشطة الحفر

وقالت شركة خدمات حقول النفط بيكر هيوز إن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة زاد ست منصات الأسبوع الماضي وهو ما أضعف معنويات السوق لأنه يشير إلى احتمال زيادة الإنتاج من جراء ارتفاع أنشطة الحفر.

وأضافت شركات الحفر ما مجموعه 32 منصة حفر عن النفط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وتراجع سعر خام برنت في العقود الآجلة عند التسوية 91 سنتاً أو 1.8% إلى 48.61 دولاراً للبرميل بعد أن سجل في وقت سابق من التعاملات 48.45 دولاراً أدنى مستوى له منذ أكثر من ستة أشهر.

الخام الأميركي

وانخفض سعر الخام الأميركي (غرب تكساس الوسيط) عند التسوية 79 سنتاً أو 1.8 في المائة إلى 43.87 دولاراً للبرميل بعد هبوطه أكثر من واحد بالمئة يوم الخميس. وختم الخام الأميركي الأسبوع أيضاً منخفضاً سبعة في المائة وتراجع 26% في الأسابيع الستة الماضية.

وهبطت العقود الآجلة للبنزين إلى أدنى مستويات لها في خمسة أشهر ونصف أول من أمس وختمت الأسبوع منخفضة 12% أكبر تراجع أسبوعي لها في نحو ستة أعوام. وختمت عقود الديزل المنخفض المحتوى الكبريتي الأسبوع منخفضة قرابة ثلاثة في المائة بعد أن لامست أدنى مستوياتها في ستة أعوام يوم الأربعاء الماضي.

إنتاج أوبك

خفض بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي توقعاته لأسعار النفط في عامي 2015 و2016 متذرعاً بالآثار المجتمعة لمرونة إنتاج النفط الأميركي وقفزة في إنتاج منظمة أوبك وزيادة تدريجية في الصادرات المتوقعة من إيران العام المقبل.

وخفض البنك توقعاته لسعر خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عام 2015 إلى 57.3 دولاراً و51.7 دولاراً للبرميل على الترتيب.

وخفض البنك تنبؤاته لسعر خام برنت والخام الأميركي في عام 2016 بمقدار خمسة دولارات إلى 60 دولاراً و55 دولاراً للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.