النحاس يواصل تراجعه بتسجيل ثالث انخفاض أسبوعي

أسواق المال
22 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النحاس يواصل تراجعه بتسجيل ثالث انخفاض أسبوعي

26

انخفض النحاس  في ثالث هبوط أسبوعي، لأسباب منها صعود الدولار الذي ارتفع إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر والمخاوف بشأن الطلب الصيني، في الوقت الذي حقق فيه الزنك والرصاص والقصدير مكاسب أسبوعية.

وأغلق النحاس منخفضا 0.4 في المائة إلى 4635 دولارا للطن في بورصة لندن للمعادن، وهو مستوى قريب من الأدنى في شهر، الذي سجله الأسبوع الماضي، وذلك بفعل مخاوف بشأن تأثير خطوات تتخذها الصين لتهدئة سوق الإسكان النشطة التي تقود الطلب على النحاس، حسبما نقلت “رويترز”.

وقال يوجين واينبرج المحلل لدى كوميرتس بنك، “من المرجح أن تواصل واردات النحاس إلى الصين الانخفاض بسبب القيود على القطاع العقاري.. ارتفاع الدولار الأمريكي وتأثيره في أسعار السلع الأولية لا ينبغي التقليل منه.. ولن أندهش إذا ما رأيت استمرارا في انخفاض النحاس”.

ولم يجر تداول عقود الزنك للتسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن عند الإغلاق، لكن جرى تقديم عروض بانخفاض 1.1 في المائة عند 2261 دولارا للطن. وارتفعت العقود نحو 0.5 في المائة خلال الأسبوع. وربح الزنك 41 في المائة منذ بداية العام بفضل تقلص الإمدادات.

وقفز الألومنيوم بعيدا عن أدنى مستوياته في شهر ليغلق مرتفعا 0.8 في المائة عند 1625 دولارا للطن، لكنه سجل انخفاضا 2.9 في المائة خلال الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ أوائل أيلول (سبتمبر)، وذلك مع زيادة الإمدادات من الصين.

وتخلى الرصاص عن مكاسبه المبكرة التي دفعته لأعلى مستوى في أسبوع عند 2030 دولارا، وأغلق منخفضا 0.8 في المائة إلى 1998 دولارا، بينما جرى عرض القصدير الذي لم يتم تداوله عند الإغلاق مرتفعا 0.5 في المائة إلى 19925 دولارا للطن، وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 2.6 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.