الموضوع: انطلاق مهرجان أبوظبي العالمية للجوجيتسو بمشاركة أكثر 3,800 لاعب من الصغار

أخبار الإمارات
9 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الموضوع: انطلاق مهرجان أبوظبي العالمية للجوجيتسو بمشاركة أكثر 3,800 لاعب من الصغار

unnamed

تنطلق غدًا أولى منافسات وفعاليات الحدث الرياضي العالمي المرتقب “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” في نسختها التاسعة التي تقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تستمر حتى 22 أبريل 2017 في آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية، أبوظبي وتختتم بحفل “جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو” التي ستقدم كحصيلة نجاح لأفضل اللاعبين والأندية المشاركين خلال الموسم وذلك يوم الأحد الموافق 23 أبريل في فندق قصر الامارات.unnamed (1)

وتتميّز هذه البطولة بأنّها تمتد على مدار أسبوعين من 10 إلى 23 أبريل حيث ستتضمّن فئات نزال جديدة، منها فئة “الباراجوجيتسو” لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تماشياً مع فعاليات “عام الخير” في مختلف إمارات الدولة، وقد أصبحت رياضة الجوجيتسو جزءًا لا يتجزأ من المجتمع، لذا يكرس اتحاد الإمارات للجوجيتسو جانباً كبيراً من أنشطته في مد جسور التعاون والشراكة مع كافة فئات المجتمع والمؤسسات الحكومية وهيئات القطاع الخاص مثل المدارس والشرطة والقوات المسلحة، والكثير من القطاعات المختلفة في جميع أنحاء الإمارات لتعزيز منظومة قيم رياضة الجوجيتسو مثل الشجاعة والولاء والاحترام والالتزام والانضباط.unnamed (2)

تساهم رياضة الجوجيتسو في بناء جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل وتعزز قيم التحدي والذكاء والتحمل والصبر وتساهم في بناء مجتمع صحي متكامل، مما يؤكد دور هذه الرياضة في تعزيز منهج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشهد البطولة منافسات بين نخبة اللاعبين المرموقين على المستوى العالمي، ضمن بطولة أبوظبي العالمية لأساطير الجوجيتسو والتي تقام يوم الأحد 22 أبريل وهم: ويلينغتون “ميغاطن” دياز (الولايات المتحدة الأمريكية)، هيليو “سونيكا” موريرا (البرازيل)، أليكسندر “سوكا” فريتاس(هاواي)، باريت يوشيدا (هاواي)، كيني فلوريان (الولايات المتحدة الأمريكية)، فيتور “شاولين” ريبييرو (الولايات المتحدة الأمريكية)، أموري بيتيتي (البرازيل)، روبرتو ترافن الملقب “بالعنكبوت” (الولايات المتحدة الأمريكية)، مارسيو “بي دي بانو” كروز (البرازيل)، غابرييل “نابو” غونزاغا (البرازيل).

وإلى جانب أساطير الجوجيتسو يتواجد لاعبو المنتخب الوطني للجوجيتسو وهم فيصل الكتبي ويحيى الحمادي ومحمد القبيسي وضاحي الثميري وزايد المنصوري وطالب الكربي وإبراهيم الحوسني.unnamed (3)

بينما تشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مشاركة العديد من الأسماء اللامعة في رياضة الجوجيتسو وأبرزهم خوسيه جونيور وماكنزي ديرن وتياغو برافو، وهم من أفضل لاعبي الجوجيتسو في العالم.

وقد أعلن اتحاد الإمارات للجوجيستو، الجهة الرسمية المسؤولة عن تنظيم البطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة قد تخطى 7 آلاف توافدوا من أكثر من 100 دولة للتنافس ضمن فئاتها المختلفة.

وبهذه المناسبة صرح سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو ونائب الرئيس الأول للاتحاد الدولي للجوجيتسو: “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تنطلق اليوم في عاصمة الجوجيستو أبوظبي للمرة التاسعة هي حلقة من حلقات عمل ناجح ومنظم بقيادة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وبتوجيهات واهتمام ومتابعة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه والذي بفضله أصبح لدينا هذه الرياضة وهذه القاعدة الكبيرة من الممارسين والممارسات من مختلف الأعمار”.
وأضاف سعادته بالقول: “نشهد اليوم حدث رياضي عالمي يمثل قيمة كبيرة في التنظيم والاعداد والمشاركة نعمل جميعًا كل في جانبه للمشاركة في انجاحه وتقديمه للعالم كحدث إماراتي يقام بسواعدنا وأفكارنا، بما يساهم في بناء مجتمع يتمتع بمستوى معرفي وثقافي عالٍ عن هذه الرياضة ويتوج الإمارات على منصات المحافل المحلية والعالمية”.
وشهدت البطولة زيادة سنوية بلغت 32% في عدد اللاعبين الراغبين بخوض منافساتها، أي بمعدل 596% منذ عام 2013. وتستقطب بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو أكثر من 3،600 لاعب إماراتي ضمن منافسات المهرجان و850 في بطولة العالم للصغار و 100 لاعب اماراتي في منافسات المحترفين مما يعكس تزايد المشاركة المحلية.
وبدروه صرح محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم: “إننا اليوم أمام إنجاز ضخم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وعندما يكون عدد ممارسي لعبة الجوجيتسو في المدارس فقط 12 ألف لاعب ولاعبة في عام 2009، ثم يبلغ حالياً 52 ألف لاعب ولاعبة، فهذا يدل على مدى تطور هذه الرياضة في دولة الإمارات، ونحن اليوم نقف أمام ظاهرة هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط، إذ أصبح لدينا أكثر من 5 آلاف فتاة يمارسن الجوجيتسو من بنات الدولة”.

وأضاف الظاهري: “تقام العديد من البرامج الداعمة لرياضو الجوجيتسو في مدارس الدولة، والتي تقدم من مدربين على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة، ونحن في مجلس أبوظبي للتعليم نحرص دائمًا على مراقبة تنفيذ هذه البرنامج التي تساعد الطلبة في تحسين ذاتهم على المستويات الصحية والفكرية والاجتماعية”.

وعلى هامش البطولة، سيتمكّن جميع أفراد العائلة من الاستمتاع في مجموعة متنوعة وواسعة من الأنشطة في منطقة آيبيك للترفيه والتي تضم أنشطة الرعاة الرياضية والمنصات التفاعلية، ولا ننسى جوائز السحوبات العديدة التي تمنح الحضور فرصة الفوز بجوائز قيّمة مثل سيارة جاكوارXE 2017، أو واحدة من التذاكر العشرة المقدمة من طيران الاتحاد.

تشكّل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو احتفالاً لا مثيل له برياضة الجوجيتسو، ومنصة لإبراز اهتمام دولة الامارات بالرياضة عامةً على مختلف المستويات – من مشاركة القاعدة الشعبية والمجتمع إلى التزام الشباب، واستخدامها من قبل القوات المسلحة إضافةً إلى المواهب الرياضية المحترفة. وتعِد النسخة التاسعة من هذه البطولة بتقديم منافسات مليئة بالتشويق والإثارة والتسلية للجميع، من لاعبي الجوجيتسو، وعشاق اللعبة من مختلف أنحاء العالم إلى متابعي هذه الرياضة على الصعيد المحلي والجمهور العام على حد سواء.

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هي فعالية مجانية تستقبل جميع الراغبين بالاستمتاع بتشويق وحماسة البطولة والاستمتاع بمختلف فعاليتها طوال أسبوعين. ستغطي قنوات أبوظبي الرياضية مختلف فعاليات البطولة إضافةً إلى التغطية المباشرة على الانترنت ومختلف قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.