“الموارد البشرية لحكومة دبي” و “دو” تتعاونان بشأن مبادرة “ريادة” للتدريب التطويري

أخبار الإمارات
14 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
“الموارد البشرية لحكومة دبي” و “دو” تتعاونان بشأن مبادرة “ريادة” للتدريب التطويري

LocalHost pN5ZQ - مجلة مال واعمال

وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو، بهدف التدريب التطويري، التدريب على رأس العمل، ضمن مبادرة “ريادة” التي اطلقتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي من خلال فريق مسرعات الموارد البشرية.

وتهدف مبادرة “ريادة” إلى تعزيز مسارات الموظفين المهنية وبناء جيل جديد من الموظفين متعددي المهارات من خلال تبادل الخبرات والمعرفة بين الجهات الحكومية والخاصة، بحيث يعمل الموظف لدى الجهة المستضيفة بدوام كامل مكتسباً الكفاءات السلوكية والفنية المطلوبة في التخصصات التي تتطلع الجهات الحكومية لتطويرها في كوادرها الوطنية.

وقع مذكرة التفاهم عائشه المحياس مدير إدارة بناء القدرات المواطنة بدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعلي المنصوري نائب الرئيس للموارد البشرية في شركة دو ، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكدت عائشه المحياس أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تهدف من وراء هذه المذكرة إلى تدوير الكفاءات المواطنة من موظفي حكومة دبي، واكساب الموظفين المهارات اللازمة، والحصول على التدريب الذي يحتاجونه من خلال التدريب على رأس العمل، بحيث يتم تدريب موظفي الحكومة في مؤسسات وشركات القطاع الخاص المتميزة من أجل اكسابهم المهارات والخبرات.

وأضافت أن توقيع هذه المذكرة يأتي تنفيذاً لنتائج محور التوطين في مختبر مسرعات الموارد البشرية، الذي أوصى بتنمية المواهب والقدرات المواطنة في القطاعات المحورية والسيادية، وتأهيل الصفين الثاني والثالث من القيادات المواطنة، من خلال التدوير التطويري للكفاءات من الموظفين المواطنين في الجهات الحكومية، بهدف رفع مستوى الكفاءات الفنية والسلوكية لهم، وتبادل المعارف بين الجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات وخارجها إن لزم.

وأشارت إلى أن هيئة الصحة بدبي تعد من أبرز الجهات الحكومية التي طبقت المبادرة واستفاد منها موظفو الهيئة الذين تدرّب عدد منهم في دوائر حكومية أخرى مثل هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي .

ومن جانبه قال السيد علي المنصوري، نائب الرئيس للموارد البشرية في دو ان هذه المبادرة المميزة تهدف إلى الارتقاء بالكفاءات المواطنة من خلال تبادل المهارات والخبرات بين الجانبين مؤكدا حرص دو على استقطاب كوادر إماراتية واعدة، وخلق مسار مهني لا وظيفي يرتقي بهم وبقدراتهم، ً بما يتماشى مع استراتيجية التوطين ورؤية القيادة الرشيدة.

وبموجب مبادرة “ريادة” ستقوم دوائر حكومة دبي بالتنسيق والتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بترشيح عدد من موظفيها لتدريبهم في شركة دو، في القطاع أو الإدارة التي يحتاج موظفوها الحصول على المزيد من الخبرات والمهارات في هذا القطاع، من أجل نقل خبرات القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.