المهندس طارق القطان… المدير التجارى لشركة المركزات والعصائر المشاركة فى معرض الجلفود 2016

رجال أعمال
9 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المهندس طارق القطان… المدير التجارى لشركة المركزات والعصائر المشاركة فى معرض الجلفود 2016
DSC_0176

في مجال صناعة العصائر تعتبر شركة المركزات والعصائر الشركة الأولى والأعرق في مصر في مجال صناعة وإنتاج المركزات، إضافة إلى كونها واحدة من أكبر الشركات في الشرق الأوسط، وتسعى الشركة بتقديمها لأجود المنتجات إلى تحقيق أرقام كبيرة على المستوى الدولي والعالمي أيضا، والحفاظ الدائم على التميز والصدارة في السوق المحلي.
مال وأعمال: اعطنا نبذة عن الشركة:
المهندس طارق القطان: شركة المركزات والعصائر تأسست عام 1995 وهى من أقدم وأكبر الشركات في مصر في إنتاج مركزات الطماطم والفواكه, وتمثل الشركة حوالي 60% من إجمالي صادرات مصر من المركزات, وتقوم الشركة بتصدير هذه المنتجات إلى معظم دول العالم ومنها على سبيل المثال لا الحصر: دول الخليج وأوروبا, وشمال إفريقيا, وتعتبر شركة المركزات والعصائر الشركة رقم واحد في مصر في إنتاج المركزات, وتسعى الشركة إلى أن تاخذ أعلى ترتيب على مستوى العالم .

مال وأعمال: كيف بدأت الفكره؟

طارق القطان المدير التجارى لشركة المركزات والعصائر: بدأت الفكرة سنة 1995 حين كانت هناك شركة دولية تقوم بافتتاح مصنع للتعبئة في مصر, وكان لابد من وجود مصنع يمدها بالمادة الخام وهي الطماطم فأنشأ المصنع آن ذاك لهذا الغرض، فمثل ذالك انطلاقة للفكرة والعمل على توسيعها وتطويرها لتصل إلى ماهي عليه اليوم.
مال وأعمال ماهي أهم مقومات نجاح الشركة؟

طارق القطان: إن أهم مقومات نجاح الشركة هي الأمانة في العمل , والجوده في المنتج والحفاظ عليه والتطلع إلى تقديم الأحسن والأفضل باستمرار. مال وأعمال مالذى يميز منتجاتكم عن المنتجات الأخرى؟ طارق القطان: الذى يميز منتجات شركتنا عن أي منتجات شركات أخرى أمور كثيرة منها على سبيل الذكر لا الحصر: أن المنتج الخاص بنا يتميز بأنه طبيعى 100% دون أي مواد إضافية، والخدمات اللجوستية والدقة في المواعيد, إضافة إلى الحرص على الإستمرار على نفس مستوى الجودة على مدار السنة لأن شركتنا من الشركات التي تقوم بعملية إنتاج المركزات 300 يوم في السنة , وهذا يعطينا ميزة عن بعض الشركات في الدول الأخرى, وهذا أيضا يعطينا منتجاً بجودة ثابتة على مدار السنة. مال وأعمال، ماهى المواد الأولية للمنتجات؟ طارق القطان: كما ذكرنا سابقا فإنه ليس هناك أي مواد إضافية على المنتج أو مواد حافظة، فمثلا مركزات الطمام تكون من معجون الطماطم فقط أي المواد الطبيعية فقط دون أي إدخال لمواد أخرى عليها, وبعد ذالك نقوم بعملية التعبئة للمنتج في أكياس ذات جودة عالية تضمن للمنتج سنتين دون من التعبئة دون تغير أو فساد.
DSC_0174مال وأعمال الجانب الصحى فى المنتجات:
طارق القطان:: إن شركة المركزات والعصائر حاصلة على جميع شهادات الجودة العالمية, وآخر هذه الشهادات شهادة “بي أر سي” وهي أقوى شهادة وأصعبها في عملية الجودة العالمية وقد حصلت عليها الشركة قبل 3 أشهر وهذا يؤكد صحة وسلامة المنتجات الخاصة بالشركة.
مال وأعمال الإبداع في الإنتاج.
طارق القطان: أصبحنا نمتلك 20 عاما من الخبرة في هذا المجال ولدينا قسم من أقوى الأقسام الفنية, لديه القدرة على الإبتكار والإبداع, والتجديد في المنتجات, والتطوير منها, وهذا ما جعلنا نقوم بأضافة أكثر من منتج فى الفترة الاخيرة,مثل القرع العسلى وغيره.
مال وأعمال ماهي الصعوبات والتحديات التي تواجه الشركة؟
طارق القطان : هناك بعض التحديات التى تواجه الشركة منها عملية الزراعة لأننا نحتاج إلى توفير الزراعة بشكل مستمر, ومنها أيضا صعوبات تواجهنا في عملية التصدير لبعض الدول التى تعاني من اضطربات, مما يجعلنا نواجه صعوبات أكبر في عملية الشحن لها لما تمر به هذه الدول من ظروف سيئة.

مال وأعمال تقيم المشاركة في معرض الجلفود
طارق القطان : إن الشركة تقوم بعملية التقويم بعد العودة من المعرض بناء على عدد العملاء الجادين في التعامل مع الشركة. وأضاف المهندس طارق القطان المدير التجارى لشركة المركزات والعصائر إن التخطيط المستقبلى للشركة واسع الأفق, ونسعى إلى أن نأخذ مركزا أكبر على مستوى العالم في إنتاج المركزات والعصائر, كما نسعى جاهدين أيضا إلى مضاعفة خط الإنتاج من 700 طن إلى 1700 طن بنهاية هذا العام وهذا يؤهلنا إلى أن إلى النافسة على رقم أكبر باستمرار في حجم الإنتاج وعلى مستوى الجودة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.