المنظمة الإدارية تناقش إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الادارة العامة

معارض ومؤتمرات
23 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المنظمة الإدارية تناقش إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الادارة العامة

1460063930_787771_326_39289_صرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنه ستبدأ غدا الأربعاء أعمال الملتقى العربي الأول “إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الادارة العامة”  وتعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع نقابة المحاسبين والمدققين العراقية في مقرالمنظمة الدائم بالقاهرة خلال يومي 24-25 أغسطس 2016.

يفتتح الملتقى الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة، والدكتور رافد النواس نقيب المحاسبين والمدققين بالعراق.

ويتحدث في الملتقى المستشار/ إيهاب المنباوي خبير فرع مكافحة الإرهاب بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في القاهرة، والدكتورة/ غادة موسى مدير معهد الحوكمة بوزارة التخطيط والإصلاح الإداري، و الأستاذ/ عبد الخالق فاروق رئيس مركز النيل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية بمصر، و الدكتور/ محمود السر طه عميد المعهد العربي للمحاسبين القانونيين بالسودان، والدكتور/ محمد خالد المهايني وزير المالية السوري الأسبق، والاستاذ/أمين صالح  نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان.

ويهدف الملتقى إلى الإحاطة بالأطر التشريعية لمكافحة الفساد وسبل قيام هيئات مكافحة الفساد في تقديم الدعم اللازم  لإدماج الاسس والقواعد الدولية في اعمال مكافحة الفساد والممارسات الادارية للإدارة العامة، وفي مقدمتها التدابير الوقائية واسترداد الأموال والمتحصلات، فضلاً عن اشكال التعاون القضائي الدولي.

وأشار مدير عام المنظمة إلى أن محاور الملتقى تتضمن مناقشة هيكل الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، التدابير الوقائية لمكافحة الفساد، وآليات التجريم وإنفاذ القانون استرداد موجودات الفساد، وأشكال التعاون الدولي لاسترداد الأموال، وتدابير استرداد المتحصلات واشكال التعاون القضائي الدولي، ونماذج عملية وتطبيقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.