المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط يفتح باب التسجيل للإعلاميين

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin17 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط يفتح باب التسجيل للإعلاميين
32

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي أخيرا عن فتح باب التسجيل لوسائل الإعلام الراغبة في تغطية أعمال المنتدى حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي سيلتئم في البحر الميت بالمملكة في الفترة بين 21 – 23 أيار المقبل.
وقال المنتدى في بيان أصدره أمس أنه بإمكان ممثلي وسائل الإعلام الراغبين في تغطية فعاليات المنتدى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.weforummedia.org في موعد أقصاه 30 نيسان2015.
وتوقع المنتدى، الذي ينعقد هذا العام تحت شعار، “إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص” أن يشارك في فعالياته نحو 800 شخصية عالمية وإقليمية من مسؤولين حكوميين وشخصيات فاعلة في مجالي الأعمال والمجتمع المدني من 50 دولة حول العالم.
وكان المنتدى الاقتصادي العالمي قد أعلن عن محاور منتدى الشرق الأوسط والتي يترأسها لهذا العام رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) سوما تشاكرابارتي، والرئيس التنفيذي لصناعات الغانم عمر الغانم، ورئيس مبادرة البنية التحتية الاستراتيجية العالمية ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي، عضو البرلمان ورئيس وزراء المملكة المتحدة للأعوام 2007-2010 جوردون براون، ونائب رئيس مجلس إدارة جينرال الكتريك في هونج كونج جون رايس، ورئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير بدور القاسمي.
ويسلط المنتدى الضوء على التطورات الاجتماعية والاقتصادية، لاسيما تلك التي تهم الشباب، وترجمة فرص الاستثمار الجديدة الناشئة، والبنية التحتية والطاقة بين مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل تعزيز النمو والتنمية فى المنطقة.
كما يعقد المنتدى حوارات حول الضرورات الأمنية والإنسانية بهدف تطوير فهم مشترك لواقع المنطقة، مع التركيز على دور الأردن الرئيسي في المنطقة.
ويستضيف الأردن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة والتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية للمرة الثامنة.
والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة، ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، ويعقد مؤتمرا سنويا في منتجع دافوس السويسري، وعددا من المؤتمرات الإقليمية الدورية. كما يصدر عن المنتدى مجموعة من المؤشرات الاقتصادية في مجالات التنافسية وبيئة الأعمال والقوى العاملة وأداء الأسواق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.