“الملكية الأردنية” تحصل على شهادة الالتزام بمعايير الأمن

قطاع النقل
14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الملكية الأردنية” تحصل على شهادة الالتزام بمعايير الأمن

تنزيل

تسلمت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادة الإلتزام بتطبيق معايير أمن المعلومات وبيانات بطاقات الدفع الإلكترونية بعد أن أصبحت جميع إجراءات الشركة في هذا المجال متوافقة تماماً مع معايير مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS).
وتسلم الشهادة في المكتب الرئيسي للملكية الأردنية أمس المدير العام/ الرئيس التنفيذي للشركة الكابتن سليمان عبيدات من الدكتور رمزي الصناع مدير شركة RandomStorm الإستشارية في الشرق الأوسط والعضو المؤسس لشركة ScanWave بحضور مسؤولين من الشركتين وفريق الملكية الأردنية الفني المختص بالعمل للحصول على هذه الشهادة.
وأعرب الكابتن عبيدات عن سعادة الملكية الأردنية بالحصول على هذه الشهادة التي تعكس حيازتها حرص الشركة على الإلتزام بقواعد حماية أمن بطاقات الدفع الخاصة بمسافري الملكية الأردنية والمتعاملين معها، وبما يعزز ثقتهم باستخدام بطاقات الدفع سواء عند شراء تذاكر السفر أو إجراء معاملات الشحن الجوي بطريقة إلكترونية، مؤكداً أهمية هذه الخطوة التي تنسجمُ مع التوجه الدولي في هذا المجال، سيما لدى شركات الطيران العالمية.
وأوضح أن معايير الحماية والأمن الشاملة والدقيقة لبطاقات الدفع الإلكترونية ترمي إلى تقليل المخاطر التي قد تترتب على إختراق بيانات بطاقات الدفع، وذلك من خلال توجيه مستخدمي البطاقات لكيفية التعامل الآمن مع البيانات بأعلى معايير الجودة والكفاءة المهنية المعتمدة عالمياً، وتبني منهجية للتطوير المستمر في هذا المجال حفاظاً على سرية بيانات بطاقات الدفع التي يستخدمها مسافرونا.
وقال الكابتن عبيدات إن الحصول على شهادة (PCI DSS) سيعود بفوائد كبيرة على الملكية الأردنية وعلى مسافريها وعملائها عموماً، وبما يجنب الطرفين التعرض لعمليات الإحتيال الإلكتروني من خلال الحفاظ على سرية بيانات بطاقات الدفع المستخدمة من قبل الشركة ومسافريها، وبالتالي عدم التأثير على السمعة الطيبة التي تتمتع بها الملكية الأردنية محلياً وعالمياً، سيما وأن علاقاتها مع مؤسسات وشركات عالمية عديدة تتطلب عقد اتفاقيات ثنائية لا بُدّ من حمايتها من أية عمليات إختراق إلكترونية للبيانات الخاصة ببطاقات الدفع التي تستخدم في مثل هذه الحالات.
وعبر الكابتن عبيدات عن شكره لشركة RandomStorm الإستشارية الحاصلة على شهادات الإعتماد الدولية والجودة العالمية للتدقيق على أمن المعلومات، والتي عملت عن قرب خلال الشهور القليلة الماضية مع دائرة تقنية المعلومات في الملكية الأردنية والدوائر الأخرى المعنية وزودت الشركة بالإستشارات الفنية اللازمة لمطابقة إجراءات الملكية الأردنية مع المعايير العالمية لمجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS).
بدوره قال رمزي الصناع: ‘يسرنا أن نتعاون مع الملكية الأردنية للحصول على هذا الاعتماد للسنة الأولى، وهذا الإنجاز يؤكد إلتزام الشركة بتوفير خدمات دفع آمنة لعملائها في الأردن وحول العالم، وحماية بيانات حملة بطاقات الدفع الإلكترونية’.
وRandomStorm شركة متخصصة في مجال أمن المعلومات وبيانات الدفع PCI DSS، وهي واحدة من شركات Accumuli البريطانية العاملة في مجال أمن الشبكات، حيث تركز على توفير إدارة أمن المعلومات للخدمات والمنتجات التي تقدمها مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتتلقى المؤسسات الحائزة على جائزة (راندوم ستورم) مجموعة من الخدمات الاضافية المتعلقة بمراقبة ورصد أمن المعلومات وعلاج المشكلات قبل حدوثها وغيرها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.