الملتقى الاقتصادي التركي-العربي ينعقد في إسطنبول الأربعاء المقبل

admin
المؤتمرات الدولية
admin24 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الملتقى الاقتصادي التركي-العربي ينعقد في إسطنبول الأربعاء المقبل

للسنة التاسعة على التوالي، ينعقد «الملتقى الاقتصادي التركي-العربي» في مدينة إسطنبول التركية يومي الاربعاء والخميس المقبلين، ويستقطب المؤتمر نحو 400 مشارك من بينهم عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين العرب والأتراك، وقادة المصارف ومؤسسات الأعمال والمال والاستثمار من تركيا ودول المنطقة، ومؤسسات التمويل والتنمية الإقليمية والدولية.
ويشكل المؤتمر منصة للحوار والتواصل بين كبار المسؤولين الحكوميين الأتراك والعديد من ممثلي الهيئات الاقتصادية في تركيا مع جمع واسع من المستثمرين ورجال الأعمال العرب المهتمين بتطوير علاقاتهم التجارية والاقتصادية والسياحية مع تركيا والاطلاع على فرص الاستثمارالمتاحة فيها، كما يستعرض المؤتمر عبر جلسة خاصة فرص الاستثمار في عدد من الأسواق العربية الرئيسية.
ينظم الملتقى مجموعة الاقتصاد والإعمال بالاشتراك مع الحكومة التركية ممثلة بوزارة المال وبالتعاون مع كل من بورصة إسطنبول، الوكالة الحكومية لدعم وتشجيع الاستثمارات في تركيا، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا.
وكان الملتقى استقطب في دوراته السابقة رؤساء حكومات: لبنان، سورية، قطر، العراق، فلسطين، الصومال إضافة إلى حوالى 50 وزيراً من وزراء المالية والخارجية والاقتصاد والاستثمار ناهيك عن مشاركة حوالى الستة آلاف من قيادات الأعمال العربية والتركية.
وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي «أن الملتقى باستمراره السنوي المنتظم وباستقطاب القيادات العليا الحكومية والخاصة على مدى تسع سنوات يؤكد أهمية ونجاح هذا الملتقى كما يؤكد عمق العلاقات العربية-التركية، وإذا كانت هذه العلاقات تمر في مرحلة فتور بين تركيا وبعض دول الربيع العربي، فإن ذلك لا يعدو كونه غيمة صيف إذ أن القناعات والرغبات والمصالح ستساعد على تجاوز هذه المرحلة الاستثنائية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.