الملاكم أمير خان ينصح المستثمرين بالقيام بأبحاثهم والاستشارة جيدا قبل الاقدام على أي خطوة

منوعات
16 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الملاكم أمير خان ينصح المستثمرين بالقيام بأبحاثهم والاستشارة جيدا قبل الاقدام على أي خطوة

بطل الملاكمة الذي اعتمد شركة أسهم خاصة لإدارة أمواله أكد بان أفضل قرار مالي في حياته اتخذه في دبي حيث يتطلع لاستكشاف فرص عمل جديدة

Amir Khan and Omar Jackson 1 1 - مجلة مال واعمال

وجه بطل الملاكمة العالمي أمير خان، الذي بات آخر المشاهير الذين فضلوا الأسهم الخاصة على غيرها من خيارات الاستثمار، نصيحة بسيطة لأي شخص يخاف فقدان نقوده جراء الاستماع إلى الشريك المالي الخاطئ.

وقال بطل الملاكمة البريطاني البالغ من العمر 32 عاما، والذي يستعد لمواجهة الملاكم الأمريكي بطل ’دبليو بي أو وولتروايت‘ تيرينس كراوفورد في 20 أبريل في حدائق ماديسون سكوير في نيويورك: “هناك العديد من الأشخاص المستعدين لتقديم وعود غناء، لكن هل هذه الوعود حقيقة أم أنها رائعة لدرجة لا تصدق؟”.

وتابع: “نصيحتي لأصحاب المال أن يقوموا بأبحاثهم جيدا قبل كل خطوة، وأن يسألوا كل الأسئلة ولا يفوتوا شيئا، انصحهم أيضا بأن يثقوا بحدسهم وأن لا يحيطوا أنفسهم بالأشخاص المؤيدين لكل شيء يقومون به”.

وبعد اعترافه باتخاذ قرارات مالية غير صائبة في الماضي، تمكن خان من تحديد الطريق الصحيح الذي يمكّنه من الحفاظ على ثروته وتجنب المصائد المالية التي أطاحت بالعديد من نجوم الملاكمة وعلى رأسهم بطل العالم الأسبق مايك تايسون الذي بدد 300 مليون دولار قبل إعلان إفلاسه.

ويرى خان أن أحد أفضل القرارات المالية التي اتخذها خلال مشواره الاحترافي كانت في دبي حيث يأمل بتحقيق المزيد من النجاحات قبل اعتزاله الرياضة.

وتوجه خان مؤخرا إلى باركلي للأصول، شركة الأسهم الخاصة التي تعمل من مكاتب لها في دبي ولندن، لمساعدته على تحقيق الأمن المالي له ولعائلته. وكانت الشركة قد استضافت النجم خان في دبي ديسمبر الماضي للإعلان عن تعيينه سفيرا للعلامة ومناقشة فرص العمل الجديدة معه.

ويشرف على مصالح خان في الشركة، المستشار عمر جاكسون، الشريك لدى باركلي للأصول، والذي يعتبر من عشاق الملاكمة ويتدرب في نادي رياضي محلي وسيتواجد بصف خان في الحلبة خلال مشاركته في المنازلة المنتظرة مع كراوفورد في حدائق ماديسون سكوير بمدينة نيويورك.

وقال خان: “عمر وفريقه صريحون في كلامهم ودائما ما يعملون لتخطي الحواجز. هذا بالضبط مبدأي في الحياة. أعلم تماما بأنني قد اتخذت واحدا من أفضل قراراتي المالية. لقد علموني الكثير وأتطلع قدما لتطوير فرصة عملنا أكثر في دبي، التي اعتبرها بيتي الثاني”.

وتابع: “لقد قررت الاستثمار في الأسهم الخاصة لأنها ترتكز على الأصول الملموسة مثل العقارات والشركات القائمة، لذا فكل شيء له أصل. هذا يوفر الأمان لي ولعائلتي لأنني أعلم أن هناك شيئا ملموسا يدعم استثماراتي”.

وأكد خان، الذي يزور دبي بشكل دور مع زوجته فريال منذ سنوات، أن عدد النزالات التي سيخوضها في المستقبل لن يتعدى عدد أصابع اليد الواحدة، ويرغب بعقد واحدة منها في إمارة دبي. وقال: “هناك الكثير من الأشياء التي يتوجب القيام بها لتحقيق هذا الحلم، لكن شيئا واحدا تعلمته في مهنتي وهو أن الملاكمة مليئة بالمفاجئات، لذا لا أستبعد ذلك”.

وبعد اعتزاله، سيواصل خان أعماله الخيرية عبر مؤسسة ’أمير خان الخيرية‘ والتي تأوي المشردين وتكفل اليتامى وتوفر مياه صالحة للشرب في المناطق النامية حول العالم، بينما تقدم الوجبات الساخنة والمأوى والملابس والأغطية للعائلات والأطفال الهاربين من الصراع في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.