المعلمون يعودون إلى المدارس بعد 107 أيام إجازة

تعليم
9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المعلمون يعودون إلى المدارس بعد 107 أيام إجازة
900x450_uploads,2017,09,09,63c3b16be8

يعود غداً (الأحد) أكثر من 700 ألف معلم ومعلمة إلى مدارسهم التي يبلغ عددها أكثر من 35 ألف مدرسة في المملكة بعد أن تمتعوا بأطول إجازة صيفية امتدت نحو أربعة أشهر، إذ يحفل الأسبوع الأول باجتماعات لمناقشة العام الدراسي وترتيباته، وتمتع المعلمون بإجازاتهم الصيفية ل19 يوماً إجازة في شهر رمضان، و45 يوماً إجازة شهر شوال وذي القعدة، و18 يوماً في الحج، وبذلك يصبح مجموع الإجازات التي تمتع بها المعلمون والمعلمات بإجمالي الإجازات 107 أيام متواصلة.
وأصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تعميماً بسرعة فتح حسابات مصرفية لجميع المدارس في المملكة توضع فيها أموال المدرسة ويتم منح قائدي وقائدات المدارس بطاقات مصرفية للسحب من الحساب وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها. ووجه الوزير التعميم إلى مديري التعليم في مناطق ومحافظات المملكة (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، موجه إلى وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة في شأن توجيه المختصين بالمؤسسة بمخاطبة البنوك المختصة لفتح حسابات فرعية لجميع المدارس (بنين وبنات) من الحسابات الرئيسة للنفقات التشغيلية لإدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، وإصدار بطاقات صرف ممغنطة للصرف الآلي للحسابات الفرعية بأسماء المدارس للبنين والبنات، وأشار التعميم إلى أنن يسمح بالحساب النقدي والشراء عبر نقاط البيع فقط، وذلك وفقاً للبيانات التي تقدمها إدارات التعليم للبنوك والمصارف المختصة.
وأكد التعميم أنه يجب سرعة التنسيق مع البنوك وتزويدها بأسماء المخولين بالسحب من هذه الحسابات والإيداع فيها والبيانات اللازمة لاستكمال فتح الحسابات الفرعية للمدارس وتسلم بطاقات الصرف الممغنطة من البنوك لتسليمها لقائدي وقائدات المدارس، على أن يتم إثبات وقيد المبالغ المصروفة وتسجيلها كعهدة على قائدي وقائدات المدارس، وعمل محاضر لذلك، وألا يتم إعادة تغذية الحسابات الفرعية للمدارس إلا بموجب ما يقدمه قائدو وقائدات المدارس من مستندات تثبت صرف المبالغ السابقة على الإغراض المخصصة لها وعلى الحالات التي وجدت من أجلها، وأن تكون جميع العمليات على هذه الحسابات الفرعية موافقة لتعميم وزارة المالية والمحضر المرفق به.
وخصصت بعض إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات في التخصصات التربوية كافة، وإقامة برامج وورش عمل من المشرفين التربويين وقائدي المدارس، فيما أعلن المدير العام للتعليم قي منطقة الرياض عبدالله المانع أن أسبوع العودة سيستثمر في تطوير مهارات المعلمين والمعلمات والهيئة التعليمية من خلال برامج وورش عمل. وأضاف: «تتضمن البرامج التعامل مع خطة المنهج في المدارس والتدريب على حقيبة المعلم الجديد والتعلم النشط، وورش عمل تتعلق بمناقشة حلول بعض المشكلات والصعوبات التي تواجه وتعوق عملية التعلم»، وأضاف: «جميع المعلمين يشاركون في هذه الدورات والورش التدريبية، ويُعفى منها المعلمون الملتحقون ببرنامج تدريبي ضمن خطة العودة في إدارة التدريب والابتعاث».
وكان المانع أصدر قراراً يتضمن خطة الإدارة العامة للتعليم في المنظومة الإجرائية الإدارية والصلاحيات، وقراراً آخر يقضي بترقية أكثر من 401 مستخدم للوظائف الإدارية فيها، وتم العمل به بناء على المادة السادسة من لائحة المستخدمين المانحة للصلاحية، وشمل ترقية 154 مستخدماً للمرتبة ال33، و247 مستخدماً للمرتبة ال32، مشيراً إلى أن الإدارة تسعى جاهدة لبذل كل ما يحقق للميدان راحته واستقراره وزيادة عطائه.
من جهة أخرى، اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أمس، أسماء عدد من المعلمات للعمل قائدات ووكيلات لبعض مدارس المنطقة للعام الدراسي الجديد وفق آلية العمل والتعليمات الوزارية المنظمة لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.