«المسؤولية الاجتماعية» تضع «فورد» ضمن الشركات الأكثر أخلاقية

أخبار الإمارات
17 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«المسؤولية الاجتماعية» تضع «فورد» ضمن الشركات الأكثر أخلاقية

1016342-513x340

اختيرت فورد موتور كومباني ضمن الشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم للسنة الثامنة على التوالي، وهي أطول فترة زمنيّة متتالية تسجّلها شركة لتصنيع السيارات، وذلك بفضل تركيزها على الريادة في مجال المواطنة المؤسّسية.
إنّ التزام فورد بالأخلاقيّات واضح من خلال البرامج التي تهدف إلى مراقبة وضمان حقوق الإنسان وظروف العمل الآمنة، والاستعانة بالمعادن من المناطق الخالية من الصراعات والنزاعات، أو البرامج على غرار «الشراكة لبيئة أنظف» Partnership for a Cleaner Environment، الهادفة إلى تشجيع الاستدامة من خلال سلسلة التوريد لدى فورد.
كما تسعى فورد إلى إنشاء علاقات طويلة الأمد مع المورّدين من خلال الالتزام النشط، الذي يشتمل على مشاركة أفضل الممارسات، بالإضافة إلى تأمين التدريب والتقييمات من أجل الحرص على أنّ المورّدين يستوفون المتطلّبات القانونيّة ومعايير فورد. وفي هذا السياق، قال بيل فورد، رئيس مجلس الإدارة التنفيذيّ لشركة فورد موتور كومباني: «الأخلاقيّات العالية والمواطنة المؤسّسية هما أساس فلسفة الأعمال التي نعتمدها، ما يُظهر لعملائنا ما نمثّله كشركة. هذا الشرف الذي حظينا به هو انعكاس لقيَم فورد الأساسيّة، وهو خير دليل على أنّ موظّفينا ما زالوا يتّخذون القرارات الصحيحة كلّ يوم لكافة الأطراف المعنيّة». إنّ قائمة معهد «إيثيسفير» للشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم تقدّر وتكرّم الشركات التي تلعب دوراً بارزاً في المجتمع من أجل إحداث التأثيرات الإيجابيّة والسعي إلى تحقيق التغيير الإيجابيّ. تأخذ هذه الشركات في الاعتبار موظفيها، مستثمريها، عملاءها والأطراف المعنيّة الأخرى عند اتّخاذ الإجراءات، بينما تتماشى قيَمها وثقافتها مع القرارات التي تأخذها يومياً.
ويقول تيموثي إيربليك، المدير التنفيذي لمعهد «إيثيسفير»: «إنّ الشركات التي كرّمناها ضمن قائمة الشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم تعتمد مقاربة حديثة ومبتكرة حيال التغيّرات في التوقّعات المجتمعيّة، والتعديلات المستمرّة على الأنظمة والقوانين والمناخ الجيوسياسيّ. شاهدنا كيف تُقارب فورد هذه التحدّيات، مع استمرارها في الاستثمار في المجتمعات حيث هي موجودة وتطبيق الاستراتيجيّات الأخلاقيّة حول العالم، كأفضليّة مستدامة في مجال الأعمال».
وقد تمّ تقدير فورد على جهودها من قِبل عديد من المنظّمات، بما فيها الشركة الأكثر تقديراً واحتراماً لسنة 2017 من مجلة فورتشن، وقائمة الـ 100 شركة العادلة اجتماعياً لسنة 2016: أفضل شركات المواطنة المؤسّسية في أمريكا من فوربس، وأفضل المستخدِمين في أمريكا لسنة 2016 ضمن قائمة فوربس، وأفضل الشركات الخضراء لسنة 2016 من نيوزويك، الشركة الأكثر استقطاباً للموظفين في العالم في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ضمن قائمة «يونيفرسوم» Universum لسنة 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.