“المزايا القابضة” تنمو في نتائجها المالية وتقفز بإيراداتها التشغيلية بنسبة 22% وبواقع 31.32 مليون دينار

أخبار الإمارات
26 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“المزايا القابضة” تنمو في نتائجها المالية وتقفز بإيراداتها التشغيلية بنسبة 22% وبواقع 31.32 مليون دينار

4.17 مليون دينار صافي الارباح بنهاية النصف الاول من 2017 بربحية سهم 6.70 فلساً
الصقعبي: تطوير المشاريع بهدف البيع والشراء هي نواة أعمالنا والانفتاح على قطاعات وأسواق جديدة هي بؤرة أهدافنا
• 25.46% زيادة في الايرادات التشغيلية الناجمة عن البيع بواقع 27.52 مليون دينار.
• 3.52% زيادة في الايرادات التشغيلية الناجمة عن التأجير بواقع 3.73 مليون دينار.
• 21.95% زيادة في مجمل الربح التشغيلي الناجم عن البيع والـتأجير بواقع 7.41 مليون دينار.
• 116.60 مليون دينار اجمالي حقوق المساهمين مع نهاية النصف الاول من 2017.
• 242.13 مليون دينار إجمالي اصول الشركة بنهاية النصف الاول من 2017.

IBRAHIM

أعلنت شركة المزايا القابضة ش.م.ك.ع. عن نتائجها المالية للنصف الاول من العام 2017، مؤكدة تحقيق أرباح صافية بواقع 4.17 مليون دينار خلال تلك الفترة، مقارنة بـ 4.14 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام 2016، وبربحية سهم بلغت 6.70 فلساً مقارنة بـ 6.66 فلس في النصف الأول من العام 2016.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس إبراهيم الصقعبي عقب إجتماع مجلس الادارة الذي عقد مؤخرا بحضور أعضاء مجلس الادارة ، أن المزايا القابضة قد حافظت على وتيرة نجاحاتها محققة وبفضل من الله وتوفيقه نموا في نتائجها المالية خلال النصف الاول من العام 2017 بفضل تركيزها على عملياتها التشغيلية التي تضمنت خطة عمل صارمة مرتبطة بجدول مالي وزمني استطاعت بعون الله أن تعمل على تطبيقه بشكل دقيق، الامر الذي نتج عنه تعزيزعمليات البيع والتأجير والتسليم مما أدى إلى زيادة في إيرادات الشركة التشغيلية بنسبة 22.02% والتي بلغت قيمتها 31.32 مليون دينار بنهاية النصف الاول من 2017 مقارنة بـ 25.67 مليون دينار عن الفترة ذاتها من 2016، مؤكداً أن القفزة الكبيرة في هذه الإيرادات جاءت كنتيجة مباشرة لعمليات التسويق المدروسة والمبيعات الكبيرة التي حققتها الشركة خلال الفترة الماضية، والتي قفزت بنسبة 25.46% وبواقع 27.52 مليون دينار في نهاية النصف الأول من العام 2017 مقارنة بـ 21.93 مليون للفترة نفسها من العام السابق، فيما قفزت الإيرادات الناجمة عن عمليات التأجير بنسبة 3.52 % وبواقع 3.73 مليون دينار في نهاية العام 2017 مقارنة بـ 3.61 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

وفي تعقيبه على الايرادات المالية الناتجة عن الانشطة التشغيلية للشركة قال الصقعبي أن النمو في الايرادات الناجمة عن التأجير كان نتيجة تحقيق نسب إشغال عالية في مشاريعها الأخرى على غرار مشروع سكاي جاردنز في مركز دبي المالي العالمي والذي وصلت فيه نسبة الاشغال إلى 95%، ومشروع أبراج المزايا في قلب عاصمة الكويت (عدد 3 أبراج) والتي حافظت الشركة على نسب الاشغال فيها بما يقارب 100%، علاوة على مشاريعها في عدد من دول المنطقة مثل المملكة العربية السعودية ودبي والتي وصلت نسب الاشغال في مشاريع الشركة هناك إلى ما يقارب 100%.
وعلى صعيد آخر أضاف الصقعبي أن الشركة قد حققت مبيعات أخرى في عقاراتها المتاحة للبيع على غرار المساحات المكتبية في مشروع “المزايا بيزنس افنيو”، بالإضافة إلى بيع وتسليم عدد كبير من الوحدات السكنية ضمن مشروع “كيوبوينت”و”كيولاين” في دبي، ومشروع “ريتيم اسطنبول” في تركيا.

البيانات المالية
وحول البيانات المالية للشركة خلال النصف الاول من العام 2017 قال الصقعبي ان الشركة إستطاعت أن تحافظ على نمو مضطرد في أدائها التشغيلي وأرباحها الصافية، وذلك في إطار أهدافها الذكية المرسومة بعناية، حيث إستعرض باقي البيانات المالية للشركة عن النصف الاول من العام 2017 مؤكداً أن إجمالي أصول الشركة بنهاية النصف الاول بلغت 242.13 مليون دينار مقارنة بـ 233.95 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام 2016 وبزيادة بلغت 3.50% ، في حين بلغ إجمالي حقوق المساهمين بنهاية النصف الاول من 2017 نحو 116.60 مليون دينار مقارنة بـ 114.29 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام 2016، وبنسبة زيادة بلغت 2.02 %.

إنجازات النصف الاول
• انتهت الشركة من أعمال الحفر والأساسات والسرداب لمشروع مزايا ريزدنس السكني في عمان وباشرت أعمال الهيكل الخرساني محققة نسبة إنجاز فاقت 25٪ من المشروع والتسليم في 2018 حيث يتألف المشروع من مجمع سكني متكامل الخدمات تحتوي المرحلة الأولى منه على 120 شقة سكنية و28 محل تجاري كما وانتهت المزايا من تدشين المشروع وسط حملة تسويقية ضخمة في عمان نتج عنها بيع 30% من المشروع.

• انهت الشركة أعمال تنفيذ وانجاز مشروعها الطبي الواقع في صباح السالم والذي تم تأجيره بالكامل لصالح أهم الأطباء في دولة الكويت حيث يتوقع أن تدرج ايراداته التأجيرية مع نهاية الربع الرابع في 2017.

• حازت شركة المزايا القابضة على جائزة مجلة “فوربس الشرق الاوسط” كواحدة من ضمن أفضل 50 شركة مدرجة في سوق الأسهم الكويتية ، وذلك خلال الحفل الحفل السنوي الذي أقامته» فوربس الشرق الأوسط « تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، ورئيس دار الناشر العربي وناشر مجلة فوربس الشرق الأوسط الدكتور ناصر بن عقيل الطيار. وتسلم الجائزة نيابة عن شركة المزايا القابضة الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس إبراهيم الصقعبي، بحضور نخبة من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة والهيئات الديبلوماسية، في الكويت والمنطقة العربية.

• انهت الشركة أعمال التأجير في مشروع “مزايا لوجيستكس ” في مرسى البحرين المؤلف من وحدات صناعية تخدم قطاع الخدمات اللوجستية والاستثمارية على حد سواء محققة نسبة إشغال وصلت إلى 100 % والذي تم إدراج إيراداتها في ميزانية النصف الأول من العام 2017.

• أبرمت الشركة اتفاقية تعاون مع “انجاز الكويت” لتدريب 1000 طالب من المراحل الثانوية والجامعات من قبل كفاءات الشركة خلال عام 2017 ضمن سعيها للمشاركة في برامج المسؤولية الاجتماعية تجاه الشباب.

• انتهت الشركة من أعمال التصميم الأولي ( Concept design ) لمشروعها الجديد في منطقة “شرق” بالكويت ( مزايا داون تاون ) على يد أحد أكبر المكاتب المعمارية العالمية “Gensler” كما أسندت أعمال التصاميم النهائية والتراخيص المعمارية لأحد أكبر المكاتب المحلية في دولة الكويت تمهيداً للحصول على رخص البناء من قبل الجهات الحكومية المختصة.

• تابعت الشركة تنفيذ مشاريعها الجديدة في دبي متمثلة في الإنتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للمرحلة الثانية من مشروع “كيو لاين” والمؤلف من مبنيين سكنيين يحتويان على 253 شقة سكنية، علاوة على الانتهاء من أعمال التصميم والترخيص لمشروع “كيو زون” السكني في دبي والمؤلف من 500 شقة سكنية.

• انتهت الشركة من بيع وتسليم ضمن المرحلة الأولى من مشروع “كيو لاين” والمؤلف من 121 شقة سكنية في زمن قياسي لم يتعد الـ 17 شهراً والواقع في منطقة دبي لاند في إمارة دبي والذي يخدم الإسكان المتوسط حيث تم إدراج أرباحه في ميزانية الربع الأول من 2017 .

• انتهت الشركة من تنفيذ مشروع “ريتم اسطنبول” بتركيا والمؤلف من 6 أبراج سكنية ومول تجاري. محققة مبيعات للوحدات السكنية بنسبة 80% ونسبة إشغال في المول التجاري بواقع 50% حيث يجري العمل حاليا على تسليم الوحدات المباعة إلى العملاء وزيادة نسبة الاشغال في المول

• استكملت الشركة أعمال بناء المرحلة النهائية في مشروع “كيو بوينت” الواقع في دبي لاند في إمارة دبي والذي يخدم الإسكان المتوسط وجاري العمل على تسليم الوحدات السكنية إلى العملاء تمهيدا لإدراج أرباحها خلال العام 2017، كما واصلت المزايا حملاتها التسويقية المكثفة لبيع المشروع .

• تابعت المزايا أعمال التأجير في برجها التجاري الذي استحوذت عليه سابقا والواقع في منطقة العليا بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية من خلال شركاتها التابعة والذي أثمر عن تحقيق عوائد تأجيرية تم إدراجها في ميزانية النصف الأول من العام 2017 محققة نسبة إشغال فاقت 68%.

• قامت المزايا بتعزيز الإيرادات التأجيرية من مشاريعها القائمة حاليا والمشغولة بالكامل وذلك بتجديد عقود التأجير مع العملاء بنسبة زيادة تتوافق مع الأسعار السوقية الحالية والخدمات التي تقدمها إدارة العقار في الشركة، مما انعكس على زيادة الإيرادات التشغيلية الناجمة عن عمليات التأجير خلال النصف الأول من 2017.

• أبرمت شركة المزايا القابضة مع بنك بوبيان اتفاقية تعاون لتمويل الراغبين بتملك عقارات خارج الكويت لتقديم وحدات سكنية مضمونة من المطور مباشرة بأسعار في متناول اليد وتسهيلات مالية ولوجستية عن طريق التمويل من بنك بوبيان لحد 70 الف دينار كويتي وتأمين مجاني للمديونية دون الحاجة إلى تحويل الراتب .

وفي الختام قال الصقعبي أن لدى المزايا العديد من الفرص الاستثمارية التي تدرسها حالياً ضمن الأسواق التي تعمل فيها، وتحديداً أسواق الخليج والتي تعد الاقرب لأهداف الشركة في التوسع الخارجي كونها من أكثر الأسواق التي اكتسبت ثقة الشركة بعد خبرتها في تنفيذ مشاريع عقارية فيها، حيث أن الشركة تراقب التطورات المتصاعدة في الأسواق المالية والعالمية وتداعياتها على السوق العقاري رغبة منها في التوسع العالمي ومدى تأثير ذلك على قيام الشركة بالدخول في مشاريع جديدة، مؤكداً على أن نمو المزايا في هذه الاسواق إنما سيتضمن الدخول في العديد من الشراكات الاستراتيجية والعمل مع كبار المستثمرين لتحقيق أكبر العوائد لما فيه صالح الشركة والمساهمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.