«المركزي»: تأثير محدود لخروج بريطانيا في المؤسسات المالية الإماراتية

أخبار البنوك
26 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«المركزي»: تأثير محدود لخروج بريطانيا في المؤسسات المالية الإماراتية
image

وصف المصرف المركزي تأثير خروج بريطانيا، من الاتحاد الأوروبي، في المؤسسات المالية الإماراتية بأنه «محدود»، وذلك بفضل حالة عدم الارتباط %Q8ين النظام المالي في الإمارات وبريطانيا، وذلك بحسب بيان صادر من «المركزي» أمس.

من جانبه، أوضح مسؤول بالمصرف المركزي لـ«الإمارات اليوم»، فضل عدم نشر اسمه، أن قرابة 99.7% من الاحتياطي الأجنبي للدولة مقوم بالدولار، والنسبة نفسها;تقريباً للاستثمارات الأجنبية للمصرف المركزي، مؤكداً أن تراجع الجنيه الإسترليني غير مؤثر، نظراً لسياسة ربط الدرهم بالدولار.

وأكد أن «المركزي» وضع تصوراً مبكراً للتعامل مع نتيجة الاستفتاء، سواء بالبقاء أو الخروج، موضحاً أن البنوك المحلية ليست لديها حصص استثمار كبيرة بالسوق البريطانية.

وأفاد «المركزي» بأنه نظراً للارتباط المحدود بين النظام المالي في الإمارات والنظام المالي في المملكة المتحدة، فإن القنوات التي يمكن من خلالها للمؤسسات المالية في الدولة أن تتأثر بعد%T9 التيقن، الذي بات يحيط بمستقبل العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي محدودة، مشيراً إلى أن البنوك العاملة في الدولة لا تعتمد على السوق الأجنبية للمعاملات ما بين المصارف في تمويل ميزانياتها، ويظهر الصافي المجمّع لمعاملاتها في هذه السوق وضعاً إيجابياً.

6wp-preview=

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.