“المركزي” الكويتي يطلب تجميد أصول وحسابات شركتين إيرانيتين

admin
عربي
admin10 فبراير 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
“المركزي” الكويتي يطلب تجميد أصول وحسابات شركتين إيرانيتين

طلب بنك الكويت المركزي من كافة البنوك المحلية وشركات الاستثمار والصرافة، إضافة شركتين إيرانيتين على القائمة الموحدة بموجب قرار مجلس الأمن الخاص بمكافحة الإرهاب وغسل الأموال.

ودعا بنك الكويت المركزي في تعميم نشرته صحيفة “الوطن” الكويتية، إلى تجميد الأصول والحسابات والنشاطات والأرصدة المالية إن وُجِدت لهاتين الشركتين مع عدم إجراء أي تعامل معهما على أن يتم موافاة الرقابة الميدانية لـ”المركزي” خلال 5 أيام عمل بما تسفر عنه الإجراءات بهذا الخصوص.

والكيانان اللذان طلب “المركزي” إضافتهما للقائمة الموحدة بمجلس الأمن المتعلقة بمكافحة الإرهاب وغسل الأموال هما شركتا “ياس اير” و”إس إيه دي” للاستيراد والتصدير، وهما شركتان إيرانيتان.

وأشار التعميم إلى أن شركة “ياس اير” الإيرانية هو الاسم الجديد لشركة “يارس اير” المملوكة بواسطة شركة بارس لخدمات الطيران والتي تم تحديدها بواسطة قرار مجلس الأمن رقم 1747 لعام 2007 قد ساعدت شركة ياس اير شركة بارس لخدمات الطيران في انتهاك الفقرة 5 من قرار 1747 لعام 2007.

أما شركة “اس ايه دي” للاستراد والتصدير الإيرانية فهي التي ساعدت شركة “بارتشين” للصناعات الكيماوية وشركة “تير” للصناعات في انتهاك الفقرة 5 من قرار 1747 لعام 2007.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.