«المرأة العربية» تنظم دورة تدريبية عن «حاضنات الأعمال»

معارض ومؤتمرات
4 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«المرأة العربية» تنظم دورة تدريبية عن «حاضنات الأعمال»

311651_0

تعقد منظمة المرأة العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية والصناعية دورة تدريبية حول دور حاضنات الأعمال في تنمية مشاريع المرأة العربية وتسويقها، وذلك في مدينة الرباط بالمملكة المغربية في الفترة من 19-21 يناير.

وتهدف الدورة إلى الترويج لمفهوم حاضنات الأعمال ودورها في تنمية مشاريع المرأة العربية، وتشارك فيها متدربات من تونس، والجزائر، ومصر، والمغرب، وموريتانيا.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي، مدير المنظمة المرأة العربية، إن الحاضنات الصناعية والتكنولوجية تلعب دورًا إيجابيا في دفع عجلة الاقتصاد القومي وخلق فرص عمل جديدة وتنشيط عمليات نقل التكنولوجيا، حيث تعد الحاضنات الصناعية والتكنولوجية إحدى أهم الآليات التي تهتم بتحويل الأفكار الابداعية إلى مشاريع انتاجية اقتصادية ناجحة قابلة للتسويق.

وأضافت «تلاوي» في بيان، الأحد: «تكمن أهمية الحاضنات الصناعية في تقديم المشورة الفنية ودراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الناشئة وتوفر فرص عمل للشباب وتساعد على التشبيك الصناعي واستقطاب رجال الأعمال والمستثمرين لدعم الإبداعية بالإضافة إلى توظيف نتائج البحث العلمي والابتكارات والإبداعات في شكل مشروعات تجعلها قابلة للتحول».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.