«المتكاملة للتكنولوجيا» تطبق تكنولوجيا حلول التعليم السحابية

admin
تعليم
admin26 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
«المتكاملة للتكنولوجيا» تطبق تكنولوجيا حلول التعليم السحابية

أعلنت المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG)  نجاح تطبيقها تكنولوجيا حلول التعليم السحابية «SaaS» في مدرسة الأمير حمزة بن الحسين الثانوية مستخدمة التكنولوجيا السحابية الذكية، وتوفر منظومة EduWave السحابية مجموعة واسعة من ادوات التواصل والتعاون بين الطالب والمعلم لتسهيل العملية التعليمية، حيث تتيح منظومة EduWave-CS للمدارس العديد من النظم التعليمية والادارية المبتكرة للتعليم الالكتروني والتي تمكّن المستخدم الدخول إليها من المدرسة أو المنزل باستخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.
وتميزت المنظومة السحابية بواجهة سهلة وممتعة الاستخدام، تعمل على توفير بيئة تعليمية أكثر ثراء و ذات جدوى، الأمر الذي جعلها قادرة على تحقيق مسيرة تعليمية سهلة للطلاب. EduWave-CS ساعدت المعلمين في مدرسة الأمير حمزة على خلق خطط دراسية مرئية فريدة من نوعها، مكّنت الطالب من حضور حصصه التعليمية من خلال الحصص الافتراضية (Virtual Classrooms)  أو المحاضرات الحية المتاحة من خلال المنظومة، والتي تشمل على عمليات التقييم الذاتي للطالب، والامتحانات والواجبات المنزلية. ووفرت منظومة EduWave-CS للمعلمين القدرة أيضا على مراقبة الأداء والحضور اليومي لطلابهم، والسماح لهم في تحديد مستواهم المناسب.
وتمكن المنظومة اولياء الامور من منازلهم من متابعة التقدم الأكاديمي لأبنائهم بسهولة من خلال التقارير اليومية التي يتم الدخول اليها من خلال شبكة الإنترنت. وتوفر ايضا نظام البريد الإلكتروني والدردشة الحية (Live Chat) مع المعلم ومدير المدرسة لمناقشة تقدم ابنائهم بمزيد من التفاصيل.
وتخدم منظومة EduWave التعليمية حالياً ما يزيد عن 15 مليون مستخدم وأكثر من 40 ألف مدرسة في جميع أنحاء العالم، وتقدم المنظومة العديد من الخدمات الالكترونية لجميع مستخدميها من طلاب ومعلمين وأولياء أمور ومديري مدارس وإداريين، إذ أنها تعزز من فعالية العملية التعليمية بتكاليف بسيطة تخدم جميع الاطراف المعنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.