المالية تعلن عن ربط النظام المالي لإمارة دبي بالنظام المالي الاتحادي .

أخبار الإمارات
22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المالية تعلن عن ربط النظام المالي لإمارة دبي بالنظام المالي الاتحادي .
Untitled-1arabstodayالنظام-

أعلنت وزارة المالية خلال الاجتماع الأول لمجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية لعام 2016 والذي عقد في دبي عن استكمال عملية الربط بين النظام المالي لحكومة إمارة دبي والنظام المالي الاتحادي وذلك استكمالا لجهود ربط الأنظمة المالية الحكومية بدولة الإمارات في سبيل الاستيفاء بمتطلبات صندوق النقد الدولي بشأن نشر احصائيات مالية الحكومة .

وبصفته رئيس مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية ترأس سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية الاجتماع الذي شهد بحضور سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية .. استكمال سلسلة مناقشات المجلس الهادفة إلى تحسين أسس العمل المالي الحكومي بالدولة على المستويين المحلي والاتحادي وتكريم دائرة مالية دبي لتجربتها الناجحة في الانتهاء من ربط النظام المالي للإمارة مع النظام المالي للحكومة الاتحادية .

كما حضر الاجتماع أعضاء مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية من حكومات الامارات وهم سعادة عارف عبدالرحمن أهلي نائب المدير العام لدائرة المالية لحكومة إمارة دبي و سعادة يوسف عبدالله العوضي نائب مدير الدائرة المالية لحكومة إمارة الفجيرة و سعادة عبدالعزيز حارب اليوسف المدير التنفيذي لقطاع الموازنة العامة لدائرة المالية لحكومة إمارة أبوظبي و سعادة محمد سلطان القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لرأس الخيمة العقارية ومحمد سيف التلاي مدير عام دائرة الرقابة المالية لحكومة إمارة أم القيوين وسيف هادف الشامسي مساعد المحافظ لشئون السياسة النقدية والاستقرار المالي مصرف الإمارات المركزي .

وقال سعادة يونس حاجي الخوري ان مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية يواصل بذل كافة الجهود الممكنة للارتقاء بمستوى إعداد السياسات المالية الحكومية اتحاديا ومحليا وبما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية ..

واستطعنا من خلال المجلس أن نعمل على خلق قنوات تنسيق شاملة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في الدولة تسهم في تبادل المعارف والخبرات وتسليط الضوء على أبرز المبادرات والمشاريع المالية الحكومية .. مؤكدا حرص المجلس على استكمال عمليات الربط الالكتروني للنظام المالي الاتحادي بالأنظمة المالية المحلية وذلك التزاما منه بتنفيذ كافة متطلبات صندوق النقد الدولي لناحية إحصائية مالية الحكومة الأمر الذي دفع الصندوق إلى الإشادة بدولة الإمارات كأول دولة تقوم بإعداد بوابة الكترونية لتقارير إحصاءات مالية الحكومة .

بدوره أكد عارف عبدالرحمن أهلي حرص الدائرة على التعاون مع جميع الجهات الاتحادية والمحلية ذات الصلة بتطوير القطاع المالي في الدولة .. معربا عن شكره للجهود التي تبذلها وزارة المالية لتعزيز التعاون بينها وبين الدوائر المحلية في جميع الإمارات بغية التعرف على أفضل الممارسات في مجال الربط الإلكتروني وإعداد التقارير المالية الموحدة .

وأعرب أهلي عن اعتزازه بالتكريم الذي حظيت به دائرة المالية من الوزارة تقديرا لاستكمال الربط الإلكتروني بين الجهتين .. لافتا إلى أن الدائرة عرضت خلال الاجتماع برنامج التحول إلى نظام “أساس الاستحقاق” ضمن خطة برامج التطوير المالي لدائرة المالية في دبي .

كما شهد الاجتماع استعراض آخر التطورات التي تمت على مستوى مشروع جمع البيانات المالية للدولة ومناقشة أعضاء المجلس لأهم التطورات النقدية والمصرفية التي تشهدها دولة الإمارات في ظل الظروف الاقتصادية الإقليمية والعالمية الراهنة .. وفي سياق متصل استعرض الاجتماع التجربة المتميزة لدائرتي المالية لكل من إماراتي أبو ظبي ودبي بشأن تطبيقهما لنظام الاستحقاق المحاسبي .

تجدر الإشارة إلى أن وزارة المالية كانت قد أعلنت العامين الماضيين عن إتمام عملية ربط الأنظمة المالية المحلية لحكومات أبو ظبي وعجمان والفجيرة والشارقة ورأس الخيمة .

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.