«المؤتمر العربي- الأفريقي لسيدات الأعمال» سيناقش دعم مشاريع تؤسّسها نساء

2016-07-21T10:18:42+02:00
معارض ومؤتمرات
21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«المؤتمر العربي- الأفريقي لسيدات الأعمال» سيناقش دعم مشاريع تؤسّسها نساء

920513c9836142fbbcff2f6e5a0fe48fينظم «الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية»، بالتعاون مع «الاتحاد العربي – الأفريقي لسيدات الأعمال» و «مجلس سيدات الأعمال العرب»، «المؤتمر والمعرض العربي الأفريقي للمنتجات الصناعية لسيدات الأعمال» في القاهرة بين 2 و5 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
ويناقش المؤتمر «التمكين الاقتصادي للمرأة بالمشاركة في التنمية الصناعية، عبر دعم وتطوير وتنمية المبادرات النسائية في مجال تأسيس الأعمال والمشاريع والمؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة وتنمية صادراتها».
ويساهم في تنظيم المؤتمر كل من «الاتحاد الأفريقي» و«المفوضية الاقتصادية للأمم المتحدة في أفريقيا» و«المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا»، و«بنك التنمية الأفريقي»، و «البنك الإسلامي للتنمية»، كما يُنظّم بالتنسيق مع عدد من المنظمات المعنية بالمرأة العربية والأفريقية. ويسلط المؤتمر الضوء على آليات وسياسات تمكين المرأة من خلال تقديم الاستشارات الفنية وتوفير التدريب والخدمات المصرفية لتقديم القروض بشروط ميسرة، وأن تكون الحكومات حاضرة في شكل إيجابي في قطاع العمل غير الرسمي لدعم المرأة وحمايتها من الاستغلال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.