اللون الأسود يعزّز مظهر «كيو 70» الرياضي

السيارات
3 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اللون الأسود يعزّز مظهر «كيو 70» الرياضي

197

كما حصان أسود يرمح في البراري، تنطلق «كيو 70» معززة مظهرها الرياضي بفضل الطلاء الأسود، فيما يكمل الكروم رسم اللوحة التي كشفت عنها أخيرا إنفينيتي الشرق الأوسط. وتتميز أحدث سيارة من هذا الطراز بشكلها الخارجي الجديد وشخصية سيارة السيدان ذات الأداء المتقدم والمثيرة للأحاسيس والتي ترفع هذه الفئة من المركبات إلى مستوى أعلى من الرقي.

 خطوط

 وتنطلق إنفينيتي «كيو 70» بتميز لافت من خلال تصميم جديد ومثير يمنح سيارة السيدان الفاخرة ملامح في غاية التقدم والرقي. تتميز الخطوط المتدفقة والعاطفية بنعومتها، وتشير الأضواء الرئيسية المعروفة في شخصية إنفينيتي بتقنية LED إلى ذكاء جوهري ونظرة إنسانية، ما يعطي انطباعاً لا تنساه ذاكرتنا. ويبرز التصميم المميز الشبك الأمامي الجديد بالقوس المزدوج الجديد الذي يأخذ شكلاً ثلاثي الأبعاد أكثر وضوحاً بفضل التفاصيل السخية للشبك المتموج عالي الجودة ومحيط الكروم.

 وفي الخلف، يولد التصميم الجديد للمصابيح الخلفية تدفقاً أفقياً أثناء حركة السيارة، بينما تستحضر مجموعة الأضواء عالية الجودة التي تعزز شخصية إنفينيتي شكلاً جديداً ومفعماً بالفخامة. الخط العلوي لغطاء الصندوق الخلفي مسطح بينما صغر حجم المصد الخلفي لتشكيل انطباع مرئي يوحي بأنه أكثر طولاً وأكثر انخفاضاً، ما يؤكد الأسلوب الرياضي الموحي بالقوة في سيارة السيدان الفاخرة.

 مقصورة

 وتواصل الحرفية في المقصورة الداخلية الفخمة التي صنعت أجزاؤها بحرفية عالية واهتمام بكل التفاصيل من مواد عالية الجودة مثل التطعيمات الخشبية التي صُنعت يدوياً والجلد الخاص، إضافة إلى التقنيات المتقدمة التي تركز على المستخدم. كما عملت إنفينيتي على وضع جميع أدوات التحكم ومفاتيح التشغيل في أماكن تفاعلية لكيلا يضطر السائق إلى تغيير وضعية جلوسه من أجل استخدامها.

 رقي

 ويعزز نظام التحكم النشط لتخفيف حدة الضجيج الأجواء الراقية داخل السيارة، ويراقب درجة الضوضاء في المقصورة مع توليد صوت يخفف الضجيج من خلال أربعة مكبرات للصوت في الأبواب..

ما يمكن ركاب السيارة من الاستماع لبعضهم البعض والتمتع بالموسيقى. وتشمل الخيارات الإضافية الأخرى نظام بلوتوث الهاتفي ونظام التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة لمنطقتين ونظام الملاحة بالقرص الصلب للجيل القادم من إنفينيتي.

 محرك

جُهزت بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لترات يولد قوة 329 حصاناً عند 7000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 363 نيوتن متر. وقد زود محرك DOHC ذو الأربعة وعشرين صماماً والمصنوع من خلائط الألمنيوم بتقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات التي تجمع بين التحكم الهيدروليكي بتوقيت الصمامات المتغير .

ورفع الصمامات المتغاير المُتحكم به إلكترونياً على جانب الفتحة للمساعدة في تحسين الأداء والاستجابة. كما تتوفر السيارة بمحرك بثمانيي أسطوانات سعة 5.6 لترات يولد قوة 402 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 550 نيوتن متر.

 سبع سرعات

 وتعمل مع كلا المحركين آلية نقل الحركة الأوتوماتيكية المتقدمة بسبع سرعات، والتي تسمح بتغيير السرعة بأسلوب رياضي.

كما تتوفر مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من المغنسيوم الصلب. ويمكن الحصول على المزيد من مزايا التخصيص من خلال نظام اختيار نمط القيادة الفريد من إنفينيتي الذي يتيح للسائقين استخدام أنماط متعددة للقيادة – القياسي، البيئي، أو الرياضي – ويضبط نظام التحكم المدمج حساسية دواسة الوقود وأسلوب ناقل الحركة للمساهمة في تعزيز الأداء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.