«اللوفر أبوظبي» يستعد لمفاجآت افتتاحه

أخبار الإمارات
15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«اللوفر أبوظبي» يستعد لمفاجآت افتتاحه

2

كلّف اللوفر أبوظبي اثنين من أشهر الفنانين العالميين، هما الإيطالي جوسيبي بينوني، والأميركية جيني هولزر، لتنفيذ قطع فنية يتم عرضها في المتحف عند افتتاحه في 2017.

وسيشهد متحف اللوفر أبوظبي عرض أعمال فنية أخرى في قاعاته الداخلية وممراته الخارجية.

وقد تعاون الفنانان مع فريق عمل اللوفر أبوظبي، لتنفيذ أعمال تجسد مسيرة المتحف، وتتناغم مع شكله الهندسي الذي أبدعه المصـمم العالمي الشهير جان نوفيل. وهذه هي المرة الأولى التي يكلّف فيها اللوفر أبوظبي فنانين لإنجاز أعمال فنية، حيث إنه سيقوم في ما بعد بتكليف فنانين آخرين من خلفيات مختلفة، بما سيعكس الطابع العالمي لهذا المتحف.

وقال رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة محمد خليفة المبارك، انه «تماشياً مع طموحات اللوفر أبوظبي الرامية إلى تجسيد الطابع العالمي للفن، قمنا بتكليف الفنانين العالميين جوسيبي بينوني وجيني هولزر، إنجاز أعمال فنية معاصرة ومستوحاة من الهندسة المعمارية للمتحف، والقصص الثقافية المتنوعة الموجودة بالمتحف.

هذه الأعمال تلعب دوراً مهماً في دمج الثقافات التاريخية وحضارات الماضي ضمن الحوارات الفنية المتواصلة والممارسات الفنية في الوقت الحاضر».

وستُعرض أعمال فنية أخرى من مجموعة المقتنيات الدائمة للمعرض إلى جوار أعمال التكليف في المحيط الخارجي للمتحف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.