اللبن علاج مذهل للأمراض تعرفوا اهمها……

صحة
8 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اللبن علاج مذهل للأمراض تعرفوا اهمها……

860x484 (1)

أعلن فريق من باحثي جامعة لاند السويدية عن اكتشافهم لبروتين جديد موجود في اللبن بإمكانه أن يقلل بشكل كبير معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون.

وأوضحت الدراسة أن بروتين (ليفن 4/14) الذي يعرف بفوائده الصحية العديدة يقلل بشكل كبير معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون ويطيل دورة حياة الخلية قبل أن تتضاعف الكرموزومات. وأكد الباحثون أن علاج المرض باستخدام هذا البروتين يقلل من عطب الحامض النووي في خلايا سرطان القولون نتيجة التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية.

وقال البروفيسور ستينا أوريدسون كاتب الدراسة افترضنا في السابق أن إطالة دورة حياة الخلية في سرطان القولون كنتيجة للعلاج بهذا البروتين قد يعطي الخلايا وقتا إضافيا لإصلاح الخلل الذي يصيب الحامض النووي وبالفعل لاحظنا تناقصا في العطب الناتج عن التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية في خلايا سرطان القولون التي يتم معالجتها بالبروتين(ليفن 4/14).

وكشفت الدراسة التي عرض فيها العلماء خلايا سرطان القولون للأشعة فوق البنفسجية لتدمير الحامض النووي ثم قاموا بمحاولة إعادة بناء الخلية مرة بالاستعانة ببروتين (ليفن 4/14) ومرة أخرى من دونه أن البروتين ساعد على إطالة دورة الخلية وهو الأمر الذي يوءكد التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية.

واشار أوريدسون إلى إن تأثير بروتين (ليفن4/14) على إطالة دورة الخلية قد يسهم في التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.