الكويت: مدن جديدة تتسع لـ100 الف طلب اسكاني

admin
عقارات
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الكويت: مدن جديدة تتسع لـ100 الف طلب اسكاني

عقارات  - مجلة مال واعمالأكد وزير الاسكان ووزير شؤون مجلس الأمة الكويتي شعيب المويزري ان الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها في المدن الجديدة مثل الخيران والمطلاع والدائري السابع ومناطق أخرى سيصل عددها الى نحو مائة ألف وحدة ستغطي جميع الطلبات الاسكانية البالغ عددها 90 ألف طلب.

وقال الوزير المويزري خلال اجتماعه بممثلي حملة “ناطر بيت” وبحضور مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالانابة صبحي الملا انه لن يتأخر عن السعي للوصول لأفضل الحلول للقضية الاسكانية. بحسب صحيفة الوطن الكويتية.

وأكد الوزير ان من بين المشاريع التي تسعى المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتنفيذها اصدار قانون المدن الجديدة للبدء في تنفيذ مدينتي الخيران التي تبلغ عدد وحداتها 35 الف وحدة والمطلاع التي تبلغ عدد وحداتها 20 الف وحدة، بالاضافة الى حوالي 50 الف وحدة سكنية في مناطق مختلفة بما فيها القسائم الموازية لمدينة سعد العبدالله البالغ عدد وحداتها 17 الف وحدة، وايضا حوالي ستة آلاف وحدة في منطقة الدائري السابع و700 قسيمة بمنطقة النسيم وعدد 1000 قسيمة بالقرب من منطقة الصباحية وأبو حليفة ومناطق قريبة اخرى، بالاضافة الى مناطق تابعة لمدن ومناطق سكنية قائمة سيعلن عنها قريبا فور الانتهاء من استلامها من الجهات الحكومية الاخرى مثل شركة النفط وبلدية الكويت.

وقال المويزري للحضور ان اجمالي القسائم والبيوت والشقق في هذه المناطق المتمثلة في الخيران والمطلاع والمناطق المختلفة الاخرى يصل عددها الى حوالي مائة الف وحدة سكنية وهي بالتالي ستغطي الطلبات الاسكانية الحالية التي تصل الى قرابة 90 الف طلب اسكاني.

وعلى صعيد آخر، كشفت مصادر اسكانية ان القانون رقم 2008/8 حدد توفير 100 الف وحدة سكنية خلال ثلاث سنوات، كما حدد القانون 2010/50 وجوب توفير 200 الف وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة ولكن بعض العوائق حالت دون توفير تلك الاراضي منها بلدية الكويت وشركة نفط الكويت ووزارة الكهرباء والماء حيث يسعى الوزير المويزري حاليا لحل المعضلات والعوائق كي تنفذ تلك القوانين دون ابطاء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.