الكويت: سنلاحق 28 ألف شركة متقاعسة ووهمية

admin
الشركات العربية
admin25 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الكويت: سنلاحق 28 ألف شركة متقاعسة ووهمية

الكويت  - مجلة مال واعمالمال و أعمال

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتي الفريق أول أحمد الرجيب أنه سيجري حركة تدوير شاملة لجميع قطاعات الوزارة خلال الفترة المقبلة، يتزامن معها إحالة إلى التقاعد لكل من أمضى 30 و 35 عاما في العمل، خاصة من قل إنتاجهم لإحلال الشباب في هذه المناصب، تحقيقا لرغبة أمير البلاد لإعطاء الفرصة للشباب بتقلد المناصب القيادية.

وكشف الرجيب عن أنه لم يتم تحديث بيانات 28 ألف ملف لشركات ما بين متقاعسة ووهمية، لافتا إلى أنه بالتنسيق مع وزارة الداخلية، سيتم ملاحقة هذه الشركات وإحالتها إلى جهات التحقيق، بحسب ما ذكرت صحيفة القبس الكويتية.

وأكد على حرص الوزارة الجاد على تلمس سبل تطوير وسائل الاتصال المباشر مع أصحاب الأعمال والشركات الخاصة، عبر المشروع الآلي لمكينة خدمات الوزارة، مشيرا إلى أن التطبيق الكامل للمشروع في قطاعات الوزارة كافة يسد الطرق أمام تجار الإقامات، ويسهل إجراءات إنجاز المعاملات على المراجعين، ويحد من الأخطاء التي تقع داخل إدارات العمل.

وخلال استعراضه لإنجازات الوزارة في الفترة الماضية، أشار إلى أنه تم تسكين 38 منصبا من الوظائف الإشرافية الشاغرة في مختلف القطاعات، على أساس الكفاءة والأحقية، وليس المحاصصة، وجار الآن سد جميع الشواغر في الوزارة.
وأعلن الرجيب أنه تمت مخاطبة ديوان المحاسبة للتدقيق على الصناديق الخيرية الـ 3 في وزارة الشؤون، ولن نتردد في إحالة أي مسؤول يثبت تلاعبه في هذه الصناديق إلى جهات التحقيق، مشددا أنه سيتم محاسبة كل من يثبت تقصيره في أداء عمله من الموظفين، وتحويله إلى النيابة العامة.

وقال الرجيب «إنه منذ توليه الحقيبة الوزارية أصدر قرارات عدة تصب في مصلحة الوزارة، لاسيما قطاع العمل، كونه القطاع الأضخم الذي يتعامل مباشرة مع الجمهور، إذ إن هذه القرارات تسهل على المراجعين من العمال وأصحاب الأعمال إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، ومن دون أي معاناة تذكر»، مشيرا إلى أنه من ضمن هذه القرارات مشروع الموظف الشامل داخل إدارات العمل الذي يستطيع إنجاز المعاملة كاملة، كاشفا أن الوزارة بصدد إدخال نظام خدمة المواطن المعمول به في وزارة الداخلية، وسيتم افتتاح مراكز خدمة مسائية لاستقبال معاملات المراجعين.

وأضاف أنه تم إدراج مشروع ميكنة وثائق الوزارة (داو) ضمن المشاريع التطويرية في برنامج عمل الحكومة، لما له من آثار إيجابية في الحد من الدورة المستندية الورقية، لاسيما تخزين المراسلات كافة الصادرة عن الوزارة، والواردة إليها بنظام فهرسة، يتيح لجميع مستخدمي النظام الحصول على كل البيانات والمعلومات من الحفظ الآلي في وقت قياسي، مشيرا إلى أنه تم تكوين لجنة شبابية تضم في عضويتها 15 شابا وشابة مهتمين بتطوير أعمال الوزارة، من خلال استقبال مقترحات الموظفين ودراستها ورفعها اليه، لاتخاذ قرار في شأنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.