الكوارث الطبيعية هذه السنة: الخسائر المادية زادت والبشرية تراجعت

تأمين
13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الكوارث الطبيعية هذه السنة: الخسائر المادية زادت والبشرية تراجعت
A flattened car is seen under the debris of a collapsed building, after an earthquake struck off the Pacific coast, in town of Canoa, Ecuador April 18, 2016. REUTERS/Henry Romero TPX IMAGES OF THE DAY
A flattened car is seen under the debris of a collapsed building, after an earthquake struck off the Pacific coast, in town of Canoa, Ecuador April 18, 2016. REUTERS/Henry Romero      TPX IMAGES OF THE DAY

سببت الكوارث الطبيعية في النصف الأول من العام الحالي أضراراً مادية أكبر من العام الماضي، لكن خسائرها البشرية كانت أقل، وفق حصيلة نشرتها الثلثاء شركة «ميونيخ ري» لإعادة التأمين. وبلغت الخسائر البشرية ثلاثة آلاف و800 قتيل بين كانون الثاني (يناير) وحزيران (يونيو)، وهو رقم أقل بكثير من حصيلة العام الماضي البالغة 21 الفاً، وفق الشركة التي تتمتع أرقامها بمصداقية عالية.
وسجل اكبر عدد من الضحايا في الزلزال الذي هز الإكوادور والجفاف الذي ضرب الهند. لكن في المقابل، سجلت الخسائر المادية للكوارث الطبيعية على مستوى العالم ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، اذ بلغت 70 بليون دولار، كانت 27 بليوناً منها مغطاة بالتأمين. وكانت الخسائر الكبرى في الأشهر الستة الماضية ناجمة عن الزلازل القوية في اليابان والإكوادور، والأعاصير في اوروبا والولايات المتحدة وحرائق الغابات في كندا.
وللمقارنة، بلغت الخسائر المادية في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 59 بليون دولار، كانت 19 بليوناً منها مغطاة بالتأمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.