الكشف عن وجهة سياحية جديدة في ياس

سياحة
20 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الكشف عن وجهة سياحية جديدة في ياس

2211144873

أعلن في أبوظبي، عن إقامة وجهة سياحية عالمية متكاملة في جزيرة ياس، تضم المدينة الترفيهية الجديدة «عالم وارنر براذرز أبوظبي»، باستثمارات تصل قيمتها إلى مليار دولار (3.67 مليارات درهم)، فضلاً عن الفندق الأول من نوعه في العالم، الذي يحمل علامة «وارنر براذرز»، والذي سيتم إنجازه في مرحلة لاحقة.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ورئيس مجلس إدارة شركة «ميرال»، محمد خليفة المبارك، في مؤتمر صحافي، إنه تم بالفعل إنجاز 30% من أعمال المدينة، التي سيتم افتتاحها في عام 2018، إضافة إلى عمليات تطوير وإنتاج الألعاب الترفيهية.

وأضاف المبارك أن جزيرة ياس تمكنت من جذب أكثر من 25 مليون زائر، خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن المدينة الترفيهية الجديدة ستسهم في الوصول بعدد الزوار إلى 30 مليون زائر في عام 2018، من خلال موقعها قرب «عالم فيراري أبوظبي»، وحديقة «ياس ووتروورلد».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير وإدارة جزيرة ياس، محمد عبدالله الزعابي، إنه تم التوقيع على جميع العقود الخاصة بإنشاء المدينة الترفيهية، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن تسهم هذه الوجهة السياحية والترفيهية الجديدة، في توفير أكثر من 1000 فرصة عمل، للمواطنين وغير المواطنين في الإمارة.

وأضاف الزعابي أن قطاع السياحة يقوم بدور كبير، في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، موضحاً أن نسبة مساهمته تبلغ 8.1%، بينما تبلغ النسبة على مستوى العالم نحو 10%.

وبين الزعابي، رداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم»، على هامش المؤتمر، أن 60% من زوار جزيرة ياس حالياً من السوق المحلية، فيما تأتي النسبة المتبقية من أسواق خارجية، أبرزها السوق السعودية والهندية والصينية، لافتاً إلى نمو متزايد من هذه الأسواق، خلال الفترة الماضية.

وذكر أن مشروع المدينة الترفيهية، وهي مدينة مغطاة، ممول بالكامل من شركة «ميرال»، مؤكداً أنه لن تكون هناك حاجة إلى الحصول على تمويل من البنوك المحلية، أو الأجنبية.

كما أكد أن نمو جزيرة ياس يتيح فرصاً استثمارية كبيرة أمام المستثمرين في الجزيرة، أهمها شراء الأراضي، وبناء الفنادق، وغيرهما، مشيراً إلى أن رؤية حكومة أبوظبي، تستند إلى جعل ياس من أفضل الوجهات السياحية عالمياً.

وأفاد الزعابي بأن «ميرال» لديها خطة متكاملة، من أجل توفير نظام متكامل للمواصلات، يربط أجزاء الجزيرة ببعضها بعضاً، كما يربط ياس وأبوظبي، من خلال وسائل المواصلات، لتسهيل الوصول إليها من مختلف أنحاء الدولة.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «وارنر براذرز إنترتينمنت»، كيفين سوجيهارا، إن «الشركة التي قدمت للجماهير شخصياتها وإنتاجاتها الشهيرة، لأكثر من 90 عاماً، ستنقل خبرتنا الطويلة في هذا المجال إلى جزيرة ياس، للعمل مع (ميرال) على ابتكار تجربة تفاعلية فريدة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.