الكرواية منجم من الفوائد في كوب شراب

صحة
19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الكرواية منجم من الفوائد في كوب شراب
25

الكرواية، لأنه المشروب الساخن الذي يحوي الكثير من الطاقة، كان الخيار الأمثل لفصل الشتاء، ولكي تستلذ بطعمه أكثر تعرف على الفوائد الجمّة التي تحتويها حبات هذا الشراب، حيث أن له استخدامات طبية مذهلة، وخاصة عند خلطه مع العسل.

تحتوي حبات الكراوية على العديد من العناصر الغذائية كمكونات كارفونيس التي تعطيها النكهة المميزة، والتي تحتوي على خواص هضمية مذهلة.

كما تعد الكراوية مصدراً غنيّاً بالمعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد، فضلاً عن العديد من الفيتامينات مثل (أ، ب، ج) كما تستخدم لعلاج ضغط الدم، النوبات القلبية، مشاكل الجلد، الذاكرة، سقوط الشعر، قشرة الرأس، مرض السكري، الربو، وآلام الظهر.

وتعد الكراوية مفيدة في التخلص من السعال والحساسية، كما تعمل كمادة معقمة تشفي من التهاب القولون والجهاز الهضمي ومشكلة الغازات المزمنة والجهاز البولي فهي مدرّة للبول وتنظف الكلى من الرواسب.

تعتبر عنصراً جيداً لصحة القلب، فهي تحافظ على انتظام ضرباته، وتقوي عضلته، وتمنع تصلب الشرايين والأوعية وتقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.

يذكر أخيراً أن الكراوية تتميز بخصائص عطرية تعمل كفاتح للشهية لذا ينصح فاقد الشهية بتناول كوب أو اثنين منها خلال اليوم، كما تستخدم كعلاج للاكتئاب، إلا أن الإفراط في استعمالها قد يؤثر سلباً على نشاط الكليتين، كما يحذر الشخص الذي يحضّر لإجراء عملية جراحية من تناولها قبل مدة 14 يوم من موعد العملية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.