الكركم قدرة مذهلة على تفتيت دهون الكرش

صحة
10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الكركم قدرة مذهلة على تفتيت دهون الكرش

29

يتمتع الكركم بفوائد مذهلة قادرة على تفتيت دهون الكرش بفضل احتوائه على سعرات حرارية قليلة. في البداية، لا بد من التذكير بأن الكركم يعمل كمضاد للأكسدة، فيطرد السموم والبكتيريا المؤذية. كما يحارب جزءا كبيراً من التهابات الأمراض التي تعيق عملية التمثيل الغذائي مثل السكري. ويساعد في منع نمو أنسجة دهنية جديدة في الجسم و تكونها، خاصة في منطقة البطن، لانه يزيد معدل حرق الدهون.

أما شرب كوب واحد من مسحوق الكركم قبل وجبات الطعام، فيساعد على الشعور بالشبع وفقدان الشهية، بسبب زيادة إفراز هرمون إديبونيكتين المسؤول عن شهية الطعام، مما يؤدي إلى تناول كمية طعام أقل عند الأكل.

لعلاج سوء الهضم وأمراض القولون، ينصح بإضافة بودرة الزنجبيل إليه وشربهما معا.

لمحاربة الدهون المتراكمة في منطقة الكرش، ينصح بإضافة الكركم الى الطعام كنوع من التوابل.

اما طريقة تحضير مشروب الكركم مع الزنجبيل فهي كالآتي:

ملعقة كبيرة من الكركم المطحون.

ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المطحون.

طريقة تحضير: في ثلاثة أكواب ماء نظيفة، يتم غلي الكركم والزنجبيل. يترك المشروب جانباً حتى يبرد. ثم يوضع في زجاجة في الثلاجة حتى يكون جاهزاً للاستخدام. يمكن إضافة ملعقة من العسل وعصير نصف ليمونة بهدف تقليل مرارة الطعم. يتم شرب كوب من المشروب قبل تناول الطعام بساعة واحدة، كما يمكن تناوله على الريق صباحاً وقبل النوم أيضاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.