القنصلية العامة في دبي تقيم حفلاً بمناسبة عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى

fbmadmin fbm
2016-05-26T08:11:09+02:00
fbmjo
fbmadmin fbm25 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القنصلية العامة في دبي تقيم حفلاً بمناسبة عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى

حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 1

تحت رعاية سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي نظمت القنصلية العامة للمملكة الاردنية الهاشمية في دبي  مساء الثلاثاء الموافق 26/5/2016، حفلاً بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى والعيد 70 لاستقلال المملكة، وذلك بمشاركة من ممثلي البعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية، وابناء الامارات، اضافة الى أبناء الجالية الأردنية في الامارات.

حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 5

والقى قنصل عام المملكة الاردنية الهاشمية في دبي الدكتور سائد الردايدة كلمة خلال الحفل رحب فيها براعي الحفل سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي، وممثلي البعثات الدبلوماسية والحضور، الذين يشاركون الاردن المناسبة العزيزة على قلب كل اردني عيد الاستقلال ولبثورة العربية الكبرى.

 واستعرض الردايدة ابرز المحطات التي مرت بها الاردن خلال سبعة عقود على مسيرته منذ الاستقلال حتى الآن والانجازات التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم لجعل الاردن واحة امن واستقرار.

واستطرد الردايدة اثناء كلمتة للدور الكبير للثورة العربية الكبرى التي قادها الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه في رسم خارطة جديدة للعالم العربي وتوحيده ولم شمل الامة العربية.

حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 4

وتابع الردايدة خلال كلمته مستعرضاً على للعلاقات الاردنية الاماراتية التي تمتد جذورها منذ القدم والى التناغم الفريد بين سياسة البلدين في كافة المجالات متمثلة بالعلاقة التي تربط بين جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسن المعظم واخية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وفاجأت الفنانة الاردنية ديانا كرزون الحضور من خلال تقديم عرض فني رائع وتخلل الأحتفال عدد من الفقرات الثقافية والفنية وفلم وثائقي عن الاردن وإنجازاتها والمناطق السياحية فيها، وجدد أبناء الجالية الأردنية الذين حظروا الاحتفالية ولائهم لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 7

وفي هذا اليوم الخالد من تاريخ الوطن 25/5/2015، كتب الأردنيون، بقيادة آل هاشم الأخيار، عنوانا لحريتهم ومجدهم وفخرهم، وعاهدوا قيادتهم الحكيمة على الولاء مع مواصلة الإنجاز تلو الإنجاز، سبعون عام تفصل يومنا هذا عن ذاك اليوم الأغر في الخامس والعشرين من أيار عام 1946، حين إعلن استقلال الأردن دولة مستقلة استقلالا تاما وذات حكومة ملكية وراثية نيابية، والبيعة للملك عبدالله الاول بن الحسين المعظم ملكا دستوريا على رأس الدولة الاردنية بلقب حضرة صاحب الجلالة ملك المملكة الاردنية الهاشمية.

وألقى المغفور له جلالة الملك المؤسس خطابا شهيراً في صباح ذلك اليوم، قال فيه “إننا في مواجهة أعباء ملكنا وتعاليم شرعنا وميراث أسلافنا لمثابرون على خدمة شعبنا والتمكين لبلادنا والتعاون مع أخواننا ملوك العرب ورؤسائهم لخير العرب جميعا ومجد الإنسانية كلها”.

حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 6حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 4حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 3حفل عيد الاستقلال وميئوية الثورة العربية الكبرى الذي اقامتة القنصلية الاردنية في دبي 2

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.