القمزي: سوق رمضان الليلي وجهة ترفيهية تشهد تطوراً

الترفيه
4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
القمزي: سوق رمضان الليلي وجهة ترفيهية تشهد تطوراً

2099

افتتح سامي القمزي المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية سوق رمضان الليلي، مهرجان التسوق السنوي، بقاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي بحضور كبار المديرين التنفيذيين من مركز دبي التجاري العالمي ومن إدارة معارض -سومانسا – منظمي الحدث.

ويشارك في المعرض الاستهلاكي أكثر من 300 متجر ويستضيف أسماء تجارية عالمية .. ويتضمن سوق رمضان الليلي 50 جناحاً متنوعاً للمأكولات من مختلف أنحاء العالم وينظم مهرجان هذا العام العديد من عروض الشوارع والنشاطات الترفيهية الأخرى ويتوقع أن يستقبل أكثر من 100 ألف زائر ويوفر أنشطة ترفيهية للزوار وعائلاتهم.

وشهد السوق في يومه الأول إقبالًا كبيراً من الزوار والمتسوقين من المواطنين والمقيمين.

إمكانيات

ونوه القمزى بالإمكانيات التي يوفرها السوق الليلي باعتباره وجهة تسويقية جيدة وترفيهية للمتسوقين وعائلاتهم لافتاً إلى التطور الملحوظ للسوق في دورته الحالية وزيادة المشاركين عن العام الماضي.

وقال سونيل جايسوال رئيس معارض سومانسا المنظمة للحدث إن الإقبال الكبير على سوق رمضان الليلي لهذا العام يؤكد أن الحدث يلبي احتياجات واهتمامات جميع المستويات مشيراً إلى أن السوق مجهز أيضاً بوسائل جذب خاصة تتضمن شخصيات كرتونية مفضلة لدى الأطفال مثل شخصية ميكي ماوس وميني ودونالد داك وويني ذا بو وتوم وجيري وبعض الشخصيات الأخرى إضافة إلى جناح رسم الحنا والمجلس الكبير الذي يعبر عن ثقافة دولة الإمارات وتراثها ومناطق خاصة للعب الأطفال وللشباب مزودة بكثير من المنصات الممتعة.

ويتميز سوق رمضان الليلي بالأنشطة، والمناظر المفعمة بالألوان، والمتعة العائلية، مما يجعل جوه الاحتفالي يتسم بمزيج من الإثارة التي تناسب جميع الاهتمامات والمستويات المادية.

جذب

وتم تجهيز السوق بوسائل جذب خاصة تحث المتسوقين على الاستغراق في الأجواء الاحتفالية أثناء تجولهم في السوق سعيًا وراء اهتماماتهم الخاصة. منها التماثيل والشخصيات الكرتونية حيث سيحظى الأطفال بفرصة لمصافحة الشخصيات المفضلة لديهم والتحدث معها، مثل شخصية ميكي ماوس، وميني، ودونالد داك، وويني ذا بو، وتوم وجيري، وبعض الشخصيات الأخرى.

ويمكن للمتسوقين التمتع بوقت كبير من المرح أثناء محاولة البحث عن الرجل المختفي، والذي تنشر الأدلة حول مكانه على صفحة الفيسبوك. وستستمر المسابقة خلال التسعة أيام التالية في أوقات عمل السوق، مما سيتيح للزوار المزيد من فرص الحصول على جوائز.

ويتوفر في السوق أيضًا قراءة لخط اليد؛ فقد آن لك الآن أن تستكشف ذاتك من الداخل وتفهم مواهبك ونقاط القوة والضعف لديك من خلال خط يدك.

ومن أبرز ما يقدمه مهرجان التسوق لكثير من السيدات هو الجلسة الخاصة لرسم الحناء، حيث يمكن للسيدات أن يزينن أيديهن وأقدامهن بتصاميم الحناء التي يفضلونها.

كما يستضيف السوق مجلسًا كبيرًا يعبر عن ثقافة الإمارات وتراثها، حيث يمكن فيه للزوار الاسترخاء أو التمتع بعرض مشروب الكافا والتمر.

عروض

ومن العروض المثيرة المقدمة في السوق عرض «هاميلتون المائية» والذي يقدم خمسة سحوبات يومية للفوز بجائزة البرنامج الصيفي لتعليم السباحة للأطفال. ويمكن للزوار أن يجربوا حظهم من خلال لعبة الدامّة، والتي يحصلون من خلالها على تذاكر يناصيب مع كل عملية شرائية يقومون بها مما يتيح لهم الدخول في سحب للفوز بجوائز مدهشة عند نهاية السوق.

وهناك مناطق خاصة للعب الأطفال، والشباب، والكبار: إن أماكن اللعب هذا العام مزودة بكثير من المنصات الممتعة والمثيرة، وتضم مكاناً منفصلاً للعب الأطفال، ومكان اللعب والترفيه للشباب ، ومكان اللعب والفوز بالجوائز – وهي المنطقة الأكثر جذبًا!

وتقدم مناطق اللعب ألعابًا وأنشطةً مميزة، مما سيمنح الآباء راحة البال أثناء التسوق لثقتهم في أن أبناءهم يقضون وقتًا ممتعًا للغاية.

وبينما يمكن للأبناء أن يستمتعوا بالمشاركة في ورش العمل المختلفة، وتسلق الجدران القصيرة، ولعب كرة السلة، وركوب لعبة دوامة الخيل والسيارات، فإنه يمكن للأبناء من الشباب والكبار في مكان اللعب والترفيه أن يتمتعوا بتحدي تسلق الجبال ومسابقات رعاة البقر وغيرها من الأنشطة التي تبعث الحيوية.

 كما يقدم السوق فرصاً كثيرة للفوز بجوائز في «مكان اللعب والفوز بالجوائز»، حيث ستضم ألعاب مثل دولاب الغزل، ولعبة الكرة المتدحرجة، ونيشان الحقائب، وضرب الزجاجات المعدنية مما سيضفي جوًا دائمًا من الإثارة للزوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.