القطاع العقاري رافد حيوي لاقتصاد الشارقة

عقارات
20 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
القطاع العقاري رافد حيوي لاقتصاد الشارقة

18

يعتبر القطاع العقاري في إمارة الشارقة، أحد القطاعات الحيوية التي أسست لمسيرة التنويع الاقتصادي في الإمارة، بعيداً عن النفط، وقد حقق القطاع نمواً خلال الأعوام الماضية، حتى وصلت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للشارقة اليوم إلى نحو 21 %، وفقاً لوكالة «ستاندرد آند بورز» العالمية، ما أضفى زخماً كبيراً على المشروعات العقارية، وفتح الباب واسعاً أمام دخول نماذج جديدة من المشروعات، لم تعهدها الإمارة من قبل.

وفي أكتوبر 2014، أعلنت شركتا «الشارقة لإدارة الأصول» و«إسكان للتطوير العقاري»، تأسيس كيان عقاري جديد، يأخذ على عاتقه تحقيق المزيد من التنوع والنمو في القطاع، فانطلقت شركة «تلال العقارية» بقوة بمشروع يعد الأكبر والأول من نوعه في الشارقة «مدينة تلال»، خصصته الشركة للتملك الحر، واعتُبر أول مشروع في الإمارة، يستفيد من قرار حق الانتفاع العقاري، الذي يتيح للأجانب استخدام العقارات لمدة 100 عام، ما مثّل بداية موفقة لتغيير إيجابي كبير في المشهد العقاري.

وفي استمرار لنهجها المتمثل بإطلاق المشاريع الأكثر تميزاً وإبداعاً، كشفت «تلال العقارية» خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب العالمي في دبي، الذي عقد مؤخراً، عن مشروعها الأحدث «تلال مول»، البالغة كلفته مليار درهم، ليكون إضافة تثري البعد الخدمي لمشروع المدينة برمته، ويشكل قيمة مضافة إلى المشهد السياحي لإمارة الشارقة، إذ إنه مع اكتماله بحلول عام 2019، سيكون «تلال مول» أكبر مركز تسوق في الإمارة.

خدمات

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة تلال العقارية، في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن مشروع (مدينة تلال) البالغة كلفته 2.4 مليار درهم على شارع الإمارات، بالقرب من تقاطع الذيد، الذي اختير بعناية، ليكون مجمعاً سكنياً تجارياً متكاملاً، يوفر جميع الخدمات.

وأضاف أن مشروع مدينة تلال، صمم ليكون المشروع المتعدد الاستخدامات الأول من نوعه في إمارة الشارقة، إذ يضم 1855 قطعة أرض سكنية، ويوفر الفرصة للمقيمين في دولة الإمارات ولمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، للتملك والانتفاع بالأراضي وتطوير العقارات للمرة الأولى في إمارة الشارقة، كما يضم المشروع أماكن ترفيهية وحدائق ومرافق خدمية عديدة، مثل المساجد والمراكز التجارية والصحية، وغيرها، إلى جانب تلال مول الذي أعلن عنه مؤخراً، والبالغة كلفته مليار درهم، والذي يعتبر وجهة تتكامل فيها الخدمات بأنواعها التجارية والسياحية والترفيهية، إذ يتوافر فيه هايبر ماركت ومحال ومطاعم فاخرة وشهيرة وحديقة مركزية ضخمة وقاعات للسينما، بالإضافة إلى تقديم خدمات الضيافة عبر فندق الأربع نجوم، الذي سيتم إنشاؤه بجانب المول، ليوفرا معاً أرقى التجارب للزوار والنزلاء.

مدينة متكاملة

وتابع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أردنا لمدينة تلال، أن تكون مدينة متكاملة بذاتها، لا يحتاج من يقطنها إلى مغادرتها للحصول على غايته، فجميع مرافقها تهدف إلى تسهيل سبل العيش فيها بأسلوب عصري، وفق رفاهية عالية، ومع ذلك، فإن خدمات المدينة موجهة للجميع، قاطنين وزوار.

ركيزة أساسية

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أن القطاع العقاري سيظل يمثل ركيزة أساسية في نمو إمارة الشارقة وتطورها، ليترجم بذلك رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير بيئة جاذبة للاستثمار بالقطاع، تتسم بالاستقرار وتحقيق العائدات المجزية للمستثمرين، وسنعمل دائماً على أن نكون جزءاً رئيساً من عوامل الاستقطاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.