القطاع الحكومي يبقى الأفضل للخريجين الإماراتيين

تحت المجهر
30 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القطاع الحكومي يبقى الأفضل للخريجين الإماراتيين

توظيف

كشف استطلاع أجرته شركة تاسك” للتوظيف، أن ثمانية من أصل 10 خريجين إماراتيين جدد، يفضلون العمل في القطاع الحكومي مقارنةً بالخاص.

وأظهر الاستطلاع أن الخريجين الباحثين عن العمل يضعون في اعتبارهم عدة مقومات لاختيار الوظيفة، أهمها ساعات العمل المرنة، وجودة الخدمات الطبية المقدمة من قبل رب العمل، وعدد أيام العطل، والمرونة في العمل من المنزل، وبيئة العمل داخل المنظمة.

وجاء في الاستطلاع، أن 52% من المستطلعين كانوا متفائلين جداً في العثور على وظيفة مباشرةً بعد إكمال تعليمهم، حيث فضل 22% منهم العمل بالقطاع الصناعي الحكومي، و 12% يريدون العمل بمجال تقنية المعلومات، فضلاً عن تجارة التجزئة، والمبيعات، والتعليم والأزياء، بحسب صحيفة “خليج تايمز”.

بينما يتطلع 80% من المشاركين للبحث عن وظيفة بعد التخرج، فيما يطمح 65% لشغل الأدوار الإدارية، ويرى 28% أن هناك منافسة شديدة على المناصب الصعبة.

وأجري الاستطلاع خلال فعاليات معرض “توظيف” في أبوظبي، و”معرض التوظيف الوطني” بالشارقة، حيث شارك حوالي 370 من الخريجين الإماراتيين.

وتناول الاستطلاع التوقعات الحالية للتوجهات سوق العمل، وأولويات الشباب الإماراتي، و وفر فهماً متعمقاً لخطط الخريجين، ومدى ثقتهم بالعثور على وظيفة، والمجال الذي يفضلون العمل به، وتوقعاتهم للأجور التي سيتقاضونها.

يذكر أن 55% من المهنيين الإماراتيين يتجهون إلى إلى القطاع الحكومي كخيار مفضل للعمل، يليه قطاع القوات المسلحة والأمن والشرطة 35%، ومن ثم النفط والغاز والبتروكيماويات 29%، والبنوك والتمويل 27%، بحسب دراسة أجرتها “بيت.كوم” حول أفضل مجالات العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.