القرية العالمية تتوقع 5 ملايين زائر في 159 يوماً

سياحة
2 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القرية العالمية تتوقع 5 ملايين زائر في 159 يوماً
11
قال أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: «إن حجم مبيعات القرية العالمية العام الماضي وصل إلى 2 مليار درهم، مشيرا إلى زيادة مساحة محال التجزئة في القرية إلى 15%.

وذكر ابن عيسى أن هذا العام يتوقع وصول عدد الزوار إلى 5 ملايين زائر فما فوق لتقديم أفضل تجربة لهم على الإطلاق محورها التسلية والترفيه على مدى 159 يوماً».

أعلنت القرية العالمية، عن جاهزيتها لانطلاق فعاليات موسمها العشرين واستقبال ضيوفها، اعتباراً من الثالث من نوفمبر/‏‏‏‏‏‏‏‏تشرين الثاني الجاري ولغاية التاسع من أبريل/‏‏‏‏‏‏‏‏نيسان 2016.

وأشارت القرية العالمية إلى أن الموسم العشرين سيقدم طيفاً واسعاً من الفعاليات والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقاً وتنوعاً مقارنة بالمواسم الماضية، وذلك في إطار عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي أجرتها على مرافقها ومنشآتها، إلى جانب الفقرات الترفيهية والفنية الجديدة التي تمت إضافتها إلى برامجها، بهدف تعزيز تجربة الضيوف.
وتم اجراء هذه التحديثات استجابة للمقترحات التطويرية التي قدمها ضيوف القرية على مدى المواسم الماضية وبما يتماشى مع سعي القرية العالمية الدؤوب للبناء على النجاحات التي حققتها خلال المواسم السابقة.

وجهة فريدة

وتعتبر القرية العالمية وجهة فريدة ومتكاملة للتمتع بأرقى تجارب التسوق، والترفيه، والمرح، فعلى مدى المواسم السابقة، أخذت القرية العالمية ضيوفها في رحلة مميزة عبر العالم، وقدمت فعاليات استثنائية مزجت من خلالها بين روعة المناظر الخلابة، والفقرات الفنية والموسيقية الممتعة، والعبق الذي كان ينضح بأرجاء المكان، حيث اختبر الضيوف خلالها صخب الأسواق، وتعلموا الكثير عن مختلف الثقافات المتواجدة على أرض القرية العالمية، التي تزخر بأجواء الدول المشاركة.
وحققت القرية العالمية خلال العام الجاري العديد من الإنجازات المهمة، بدءاً بتعزيز المرافق والمنشآت التي تركز على تلبية احتياجات الضيوف، مروراً بالعروض الجديدة الشيقة التي يشارك فيها مجموعة من الفنانين العالميين، ووصولاً إلى أجنحة الدول التي ستشارك لأول مرة، ما يسهم في توفير أفضل تجربة ترفيهية لضيوف القرية العالمية.

بوابة العالم

وفي حدث استثنائي، تستقبل القرية العالمية ضيوفها هذا الموسم عبر مدخل جديد أطلق عليه اسم «بوابة العالم» التي تعتبر أكبر البوابات المصممة في تاريخ القرية العالمية، إذ تحتوي على 40 نقطة للدخول، و40 منفذٍا لشراء التذاكر، ويمكن لضيوف القرية العالمية الوصول إلى هذا المدخل من خلال مجموعة قطارات جديدة مخصصة لنقلهم من أماكن ركن السيارات إلى البوابة، على مدار اليوم وبصورة مجانية، وبقدرة استيعابية تصل إلى 60 راكبا في الرحلة الواحدة للقطار الواحد.

ومن جانب آخر، خضع «المسرح الثقافي الرئيسي» لأعمال تطوير وتحسين كفيلة بتعزيز التجربة الصوتية والمرئية للجمهور، أينما كان موقع متابعتهم للفعاليات والفقرات، ما يمكنهم من الحصول على ذات التجربة التي يستمتع بها الضيوف المتواجدون في الصفوف الأمامية.

كما تم توسيع مناطق الجلوس العشبية وتحسينها، لتتمكن العائلات والحضور من التنزه والاستمتاع بالعروض الترفيهية في بيئة تتميز بالراحة والأمان.

أفضل تجربة

وفي هذا السياق، قال أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: «نترقب بشغف افتتاح بواباتنا واستقبال ضيوفنا للاستمتاع بالموسم العشرين في القرية العالمية، فقد عملنا بجهد وأصغينا باهتمام لمقترحات ضيوفنا لنتمكن من تقديم أفضل تجربة لهم على الإطلاق ومحورها التسلية والترفيه على مدى 159 يوماً».

وأشار بن عيسى إلى أن التطورات والتحسينات التي تم إدخالها إلى الموسم العشرين، تأتي في سياق استراتيجية النمو التي بدأتها القرية العالمية وتمتد لخمس سنوات، بهدف مواكبة رؤية دبي 2020 الرامية إلى زيادة عدد السياح القادمين للإمارة، عبر التركيز على السياحة العائلية التي تشكل المحور الرئيسي في رؤية دبي السياحية.وأضاف بن عيسى: «تعتبر القرية العالمية الوجهة الأمثل للعائلات والأفراد في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، حيث سيقدم الموسم الجديد العديد من المفاجآت المبتكرة والشيّقة، فضلاً عن مرافق الترفيه المتطورة التي تقدم لضيوفنا تجارب لا تنسى، وتدفعهم للعودة وتكرار زيارتهم مرة أخرى».

وأشار ابن عيسى إلى أن القرية العالمية حرصت في موسمها العشرين على مراعاة احتياجات ضيوفها بدءاً من لحظة الدخول ووصولاً إلى مشاركتهم في الفعاليات الترفيهية، والتسوق، والاستمتاع بتناول وجبات الطعام في سلسلة المطاعم المتنوعة والأكشاك المتوافرة في أرجاء القرية.

ألعاب ترفيهية جديدة في «جزيرة الخيال»

وتفخر القرية العالمية بقدرتها على جلب الفعاليات الترفيهية الجديدة والمبتكرة بجودة عالمية في كل موسم، فخلال هذا الموسم، تعود «جزيرة الخيال» من جديد تحت إدارة مجموعة ميلورز العالمية التي نجحت في إدارة وتشغيل أرقى الوجهات العالمية في قلب لندن وغيرها من الأماكن، لما تتمتع به من خبرة تتجاوز المئة عام في هذا المجال.
وستشهد هذه الفعاليات تطوراً كبيراً من حيث الحجم، والنوعية، وذلك من خلال إضافة ألعاب ترفيهية جديدة ومشوقة تتضمن، كريزي غولف للأطفال، وقطار كيب فير جوست للعائلة، ولوب فايتر المشوقة.

المطاعم والمأكولات في القرية العالمية

وفي سياق آخر، تدعو القرية العالمية ضيوفها لاختبار أشهى الأطباق العالمية في 20 مطعماً فاخراً، واستكشاف باقة متنوعة من النكهات اللذيذة.
كما تتضمن مرافق القرية 100 كشكٍ مخصصٍ لبيع أشهى المشروبات والمأكولات الشعبية والفاخرة التي تتضمن أنواعاً جديدة وغير مسبوقة.
ويمكن للضيوف الاستمتاع بالنكهات الشهية التي تقدمها بعض تلك الأكشاك، والاسترخاء في المنتزه، أو زيارة أحد المطاعم المتميزة.
كما يحظى الزوار بفرصة التمتع بخدمات المطاعم المكونة من عدة طوابق، والاستمتاع بالإطلالات الخلابة على القناة المائية والأجنحة المشاركة، فضلاً عن تقديم أروع عروض الألعاب النارية أيام الخميس والجمعة.

32 جناحاً

ويشهد الموسم العشرين مشاركة 32 جناحاً تمثل أكثر من 75 دولة. وفيما تشارك روسيا واليابان بأجنحة جديدة للمرة الأولى، فيما يعود جناحا إندونيسيا وفلسطين ليفتحا أبوابهما من جديد خلال هذا الموسم.
كما خضعت واجهات الأجنحة لإعادة التصميم بأسلوب فني يضفى المزيد من الروعة والتشويق على تجربة ضيوف القرية العالمية.
وتضم الأجنحة المشاركة في القرية العالمية أفغانستان، وإفريقيا، والأمريكتين، والبحرين، والصين، ومصر، وتونس، والهند، والعراق، وإيران وإيطاليا، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، ولبنان، والمغرب، وباكستان، والفلبين، وقطر، وإسبانيا، وجناح سنغافورة وماليزيا، وإندونيسيا، وسوريا، وتايلند، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة،، واليمن، واليابان وروسيا، وجناح ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى أجنحة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وجناح فرصتي.

الحفلات الموسيقية

تشهد القرية العالمية خلال هذا الموسم، حضور ومشاركة نخبة من الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم، لتقديم عروض وحفلات موسيقية مذهلة، جميعها متضمنة في قيمة تذكرة الدخول إلى القرية العالمية، حيث سيحظى الضيوف بفرصة مشاهدة أرقى الفعاليات الموسيقية والفنية التي يحييها عدد من الفنانين والمبدعين من مختلف الدول العربية، ومنطقة الشرق الأقصى، والهند، وأفغانستان، وإفريقيا طوال أيام الموسم. وتتضمن قائمة الفنانين المشاركين، فرقة سترينجز، وسعد لمجرد، وفارس كرم، وبلقيس، ومحمد عساف، وشريا جوشال وعبد الله الرويشد.

عروض الشارع

يعتبر ليد مونو- فيلو (LED Mono-velos ) واحداً من أبرز عروض الشارع الفنية المشاركة في الموسم العشرين. حيث يشهد ضيوف القرية العالمية عرضاً فريداً يؤديه راكبو الدراجات الهوائية ذات العجلة الواحدة في ملابسهم الفضية وستراتهم البيضاء المتميزة.

وسيتيح أعضاء هذه الفرقة للضيوف فرصة للاستمتاع بلحظات خاصة ضمن فعاليات ليالي القرية العالمية. وتتضمن عروض الشارع شخصيات تشارك للمرة الأولى، لترتقي بتجربة الضيوف وتعم روعتها على كافة أفراد العائلة.
كما سيعود مهرجان «كوفنت جاردن» المميز هذا الموسم إلى القرية العالمية للمرة الثالثة، حاملاً معه باقة من أفضل الفنانين والمؤدين على مستوى العالم، والذين سيقدمون مجموعة متنوعة من عروض السحر والكوميديا والموسيقى.

أبرز ملامح القرية العالمية

* مرافق ومنشآت متطورة تركز على تعزيز تجربة الضيوف وتتواكب مع رؤية دبي وتتماشى مع أعلى النظم الترفيهية العالمية

* 22.000 متر مربع إضافي لمناطق الجلوس العشبية
* مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والترفيهية
* ألعاب ترفيهية ملأى بالتشويق
* مطاعم ونكهات من مختلف أنحاء العالم
* نظام متطور لشراء التذاكر عبر الإنترنت وعن طريق أكشاك آلية
* انضمام أجنحة جديدة مثل روسيا واليابان وعودة جناحي إندونيسيا وفلسطين للمشاركة

العروض المسرحية

تنظم القرية العالمية عرضين مسرحيين مرموقين هما «فيستيفال» و«دريمز»، اللذان تم ابتكارهما خصيصاً للموسم العشرين، إذ يعكسان مختلف الجوانب الثقافية للفعالية.

كما يؤدي العرضان مجموعة من أفضل الفنانين من شتى أنحاء العالم.
ويأخذ عرض «فيستيفال» ضيوفه في رحلة شيقة عبر خمسة من أكثر المهرجانات روعة في العالم، لترسم ملامح رحلة تخوضها ثلاث شخصيات من ابتكار الدكتور سوس، تتمتع كل منها بسمات فردية وخاصة.
بهدف تحقيق المتعة والترفيه لجميع أفراد العائلة.
من جانب آخر، سيستقطب عرض «دريمز» اهتمام الأطفال في ظل وجود شخصيات مشهورة مثل الجني والأميرة ياسمين.
ويصطحب العرض الأطفال في جولة ملأى بالمغامرات ضمن حكايات ألف ليلة وليلة وسط مؤثرات فنية مبهرة، تمنح المسرح أجواءً ساحرة تحاكي القصص الخيالية.
بالإضافة إلى ذلك ستقدم القرية العالمية هذا الموسم عروضاً خاصة بشخصية «جلوبو» المرحة،.تتمثل أحد أهداف القرية العالمية الرئيسية في توفير بيئة حافلة بالمرح للأطفال.

الفعاليات الترفيهية «عروض جديدة»

تطرح القرية العالمية مجموعة واسعة من العروض الترفيهية المذهلة التي ستبعث المزيد من التشويق والمتعة لدى الضيوف طوال أيام الموسم.

وتتدرج هذه الفعاليات بين العروض الثقافية العالمية إلى النوافير الراقصة والألعاب البهلوانية الشيقة. كما سيحظى الضيوف بفرصة الاسترخاء ومشاهدة العروض في المنتزه، أو زيارة «المسرح الثقافي الرئيسي» و«المدرج الروماني». كما تقدم القرية العالمية مجموعة متنوعة من العروض والفعاليات الترفيهية العائلية التي ستتفاعل مع الحضور لتترك لديهم انطباعاً رائعاً يدوم حتى بعد زيارتهم.
وقد يشهد جدول العروض الفنية والترفيهية تغييرات منتظمة، لذا تتيح القرية العالمية لضيوفها فرصة الاطلاع على أحدث العروض ومواعيدها عبر زيارة الموقع الإلكتروني للقرية العالمية www.globalvillage.æ، وتتضمن بعض العروض الرئيسية ما يلي:

العروض الثقافية

يشهد الموسم العشرون حضوراً متميزاً لحفلات «بوليوود» الموسيقية مثل عروض «ذا خانز أوف بوليوود» و«أعراس بوليوود».ويتألق حضور ثقافات أمريكا الجنوبية مع الألحان الموسيقية المؤثرة وعروض الرقص في مزيج من الأغاني المستوحاة من مختلف أنحاء المنطقة على مدى 20 دقيقة.

التذاكر

عملت القرية العالمية على تعزيز تجربة ضيوفها في الموسم العشرين عبر طرح وسائل جديدة ومبتكرة لشراء تذاكر الدخول، حيث يمكن الآن شراء التذاكر عبر الإنترنت أو عبر تطبيق القرية العالمية المتاح على منصات الهواتف والأجهزة الذكية. كما تم توفير 40 نافذة جديدة لبيع التذاكر عند «بوابة العالم». ويمكن الحصول على التذكرة لقاء 15 درهماً للبالغين، فيما يعتبر الدخول مجانياً للأطفال دون سن الثالثة، وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.