الفريق الإماراتي يتأهل إلى السباق الختامي لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

أخبار الإمارات
23 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الفريق الإماراتي يتأهل إلى السباق الختامي لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

عبد الرواحي والظاهري وأوسكار مسيلروي وباسكول بووك والأخوين تيمور كيرمانساتشي وزاكغي كيرمانساتشي يتأهلون إلى النهائيات الكبرى

rotax_freitag301

تأهل الفريق الإمارتي إلى السباق الختامي لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 في إيطاليا، لمواجهة نخبة من أفضل سائقي العالم لسيارات الكارتينج، وانطلقت منافسات اليوم لتحدد أسماء المشاركين في النهائيات الكبرى، بعدما وصل السائقون المتأهلون عبر خوضهم عدة مراحل من السباقات الحافلة بالمنافسة والمتعة منذ انطلاقها الأول يوم الإثنين الماضي.

شهدت المرحلة قبل النهائية منافسة بين 72 سائقاً، وسينال منهم  34 سائقاً فقط شرف المشاركة في سباق النهائي الكبير لتحديد بطل العالم لعام 2016.

كما خاص عبد الله الرواحي السائق المخضرم ونجم عمان سباق الدور قبل النهائي بشكل مميز مثبتاً مجدداً قدرته وجدارته ومحققاً المركز 9 ليضمن مكاناً في السباقات النهائية ضمن أفضل 34 سائقاً في العالم.

كما استطاع تيمور كيرمانساتشي من الوصول إلى المركز 11 في سباق الدور قبل النهائي، لينضم إلى قائمة المشاركين في النهائيات الكبرى، وجاء هذا الإنجاز بعد معاناته من أرضية مسار الحلبة المبللة والأمطار الغزيرة التي حالت إلى توقف السباق والمتابعة بعد تحسن الطقس، كما وشهد السباق خسم نقاط على إثنين من منافسيه صبت لصالحه ولتحقيقه مركز 11 بعدما كان متأخراً في المركز 13.

وضمن فئة ماكس تمكن باسكول بووك من التأهل بعدما أنهى السباق في المركز 15 ، وأكد السائق باسكول بووك تطور مستواه بشكل ملحوظ، كما وقدم زميله جوليو بيروني سباقاً مقنعاً وشهد الأخير تحسن في أدائه على مدار الأسبوع لكنه خسر في نهاية الأمر ولم يستطيع التأهل إلى النهائيات الكبرى، على الرغم من ذلك قدم السائق جوليو بيروني مستويات مميزة في السباقات التأهيلية ومراحل السابق من البطولة.

نال السائق زاكغي كيرمانساتشي إعجاب الجميع ضمن فئة جونيور ماكس، مستفيداً من بعض المخالفات التي طُبقت على منافسية إثر مخالفتهم لقواعد السباق، إذ تمكن من الوصول إلى المركز 11 الذي يعطيه دافعاً معنوياً كبيراً للمنافسة في السابق النهائي لبطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016.

كما حقق كلاً من راشد الظاهري وزميله أوسكار مسيلروي تقدماً في سباقات “مايكرو ماكس” متربعين على المركز 21 والمركز 19 على التوالي. وسيشهد سباق النهائيات الكبرى غداً مواكبة مجموعة من الشبان الإماراتيين لدعم وتشجيع الظاهري، وسيرفع الظاهري علم الإمارات في ختام البطولة مع زملائه في الفريق، إحتفالاً بمشاركته وظهوره المميز في البطولة.

لم يكن سباقاً مثالياً بالنسبة للفريق الإماراتي في فئة دي دي 2 ماسترز، إذ لم يستطع حسين أوميد علي من التأهل إلى سباق يوم غد النهائي. وقد خاض أوميد علي جميع منافسات الأسبوع مقدماً إنجازات مميزة في التصفيات والمراحل التجريبية ولكن أجواء اليوم الماطرة كانت أحد أهم الأسباب التي تسببت بإيقاف مسيرته في بطولة العام.

من الجدير بالذكر أن الفريق الإماراتي تعرض إلى أكبر خيمة أمل في فئة جونيور ماكس قبل السباق النهائي، بعد أن قدم كلاً من تحمور شوهان ولوكاس بيترسون عروضاً ومستويات رائعة خلال الأيام الخمسة الماضية وضمن المراحل والسباقات التأهيلية، لكنها في سباق اليوم ودعا البطولة خلافاً لأدائهما بالمراحل التجريبية والمنافسات المؤهلة، بالرغم من أن لوكاس بيترسون كان يبدو في حالة جيدة في البداية ولكن في اللفة رقم 7 انخفض مستوى أدائه في اللفات الأخيرة من السباق، كما وتعرض تحمور شوهان إلى حادث أدى إلى تأخره وخروجه من المنافسة.

واستطاع الفريق الإماراتي فرض نفسه في سباقات الكارتينج، والتأهل إلى النهائيات الكبرى، التي ستبدأ بالتجارب الإحمائية في الصباح، استعداداً لإنطلاق السباق في فترة الظيرة، وسيتم الإعلان وتكريم الفائزين على منصة التتويج الخاصة بحلبة “سيركيتو إنتر دي نابولي”

وبهذه المناسبة صرح غاي شيفيلد، مدير الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينج: “شهدنا يوماً حافل بالأحداث والإنجازات التي سطرها الفريق الإماراتي، إننا فخورون بأداء الفريق الإماراتي المميز، نعلم جميعنا أن بعض السائقين خارج البطولة وهذا الشي لن يحبط من معنويات الفريق، فلدينا نخبة من السائقين الذي سيشاركون في منافسات النهائيات الكبرى، يتمتع سائقو الفريق الإماراتي بخبرة واسعة تساعدنا على اجتياز مصاعب وضغوطات مثل نوع السباقات لتحقيق إنجاز تاريخيي على الصعيد العالمي في نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس”.

أعضاء الفريق الإماراتي الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

  • فئة مايكرو ماكس 43 جولة – أوسكار مسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئة مايكروماكس – مقيم في الإمارات)
  • فئة مايكرو ماكس 44 جولة – راشد الظاهري (لا البطل الإماراتي عن فئة مايكرو ماكس)
  • فئة ميني ماكس83 جولة – زاكغي كيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس – مقيم في الإمارات)
  • فئة جونيور ماكس 166 جولة – تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)
  • فئة جونيور ماكس 167 جولة – لوكاس بيترسون (صاحب المركز الأول في سباقات فئة جونيور ماكس – مقيم في الإمارات)
  • فئة ماكس 267 جولة – باسكول بووك (بطل الإمارات في فئة ماكس)
  • فئة ماكس268 جولة – جوليو بيروني (صاحب المركز الثاني في الإمارات عن فئة ماكس)
  • فئة دي دي 2 365 جولة – عبد الله الرواحي (البطل العماني في فئة دي دي 2)
  • فئة دي دي 2 366 جولة – تيمور كيرمانساتشي (بطل الإمارات السابق في فئة جونيور ماكس)
  • فئة دي دي 2 369 جولة – ادوارد جونز (بطل إندي لايتس 2016)
  • فئة دي دي 2 ماستر 471 جولة – أنتوني هوغ (بطل الإمارات في فئة دي دي 2 ماستر)
  • فئة دي دي 2 ماستر 472 جولة – حسين أميد علي (صاحب المركز الثاني في بطولة الإمارات عن فئة دي دي 2 ماستر)

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.