الـدولار الأسترالي ينخفض لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف

أسواق المال
25 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الـدولار الأسترالي ينخفض لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف
medium_2017-10-25-7a4059819d

إنهار الـدولار الأسترالي خلال تداولات اليـوم الأربـعاء ليسجل ادنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر ونصف تقريباً وذلك بعد بيانات التضخم الأضعف من المتوقع التي صدرت عن الاقتصاد الأسترالي خلال الربع الثالث والتي قللت فرص تغير السياسة النقدية للبنك.

أعلن الاقتصاد الأسترالي اليـوم بيانات عن مؤشر اسـعار المستهلكين خلال الربع الثالث من العام لتأتي القراءة الفعلية وتشهد سطوع بنسبة 0.6 % بأقل من التوقعات التي كانت مرتفعة بنسبة 0.8 % وكانت القراءة السابقة بنسبة 0.2 %. أما عن المؤشر السنوي فقد سطوع بنسبة 1.8 % وقد كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 1.9 % بينما ارتفعت التوقعات بنسبة 2 %.

تقَهقر معدلات التضخم يقلل من الضغط على البنك المركزي الأسترالي لتضييق السياسة النقدية، علي الرغم من أن البنك مستمر في عملياته دعم وتحفيز النمو والمح خلال اجتماعه الأخير أن البنك لن يتبع توجه عدد البنوك المركزية العالمية ببدء التشديد في السياسة النقدية.

يتداول زوج الـدولار الأسترالي مقابل الـدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7730 بعد أن احرز اعلى مستوى عند 0.7784 وكان قد استهل جلسة اليـوم عند المستوى 0.7775 واحرز أقل مستوى عند 0.7722

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.