الغارف البرتغالية.. تعرف على وجهة الأوروبيين في الشتاء

سياحة
24 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الغارف البرتغالية.. تعرف على وجهة الأوروبيين في الشتاء

211806-الغارف البرتغالية وجهة الأوروبيين في الشتاء

تتمتع المنطقة الغارف الجنوبية في البرتغال بشواطئ رائعة وجو معتدل في الشتاء مما جعلها من أكثر الوجهات الشعبية لدى الأوروبيين للهروب من برد الثلوج، وتضم منتجعات ساحلية تنبض بالحياة ومرافق سياحية من الدرجة الأولى ومجموعة من أفضل ملاعب الجولف في البرتغال. علاوةً على ذلك، تشكل سلسلة الجزر والبحيرات الرملية جزءاً من محمية طبيعية مذهلة، ويظهر التأثير الإسباني واضحاً في ثقافة السكان وبيوتهم.

يصل الزوار إلى الغارف عبر العاصمة فارو بوابتها الجميلة ومركزها الصناعي والتجاري، وهي مدينة قديمة محاطة بجدران دفاعية قوية تتلألأ بمظهرها الروماني والمغربي، وتخبئ سحرها بين صفوف المنازل المرتبة وورش الحرفيين الجذابة ويخترقها سوق يعرض الكثير من الكنوز المكتشفة في المنطقة، كما تحيط بالمدينة مجموعة من الشواطئ الخلابة والبحيرات التي تعج بالحياة البحرية.

ومن جهة أخرى، تتمتع مدينة بورتيماو ثاني أكبر مدينة في المنطقة بموقع يحسد عليه مطل على ضفاف نهر أراد، وتضم متحف مذهل حائز على العديد من الجوائز العالمية، وتزدهر فيها العروض المسرحية كونها من أكثر المناطق الثقافية في المنطقة. ونجد بالقرب من ميناء اليخوت الفاخرة منطقة الشعاب المرجانية الإصطناعية الأولى من نوعها في البرتغال حيث تنتشر المنتجعات السياحية على شواطئ الرمال الذهبية، كما تستضيف المدينة بطولات سباقات الفورمولا 1 وغيرها من السباقات العالمية.

وتتمتع مدينة لاغوس بأهمية تاريخية إلى جانب كونها المنتجع السياحي الأجمل في غرب الغارف، نجد في المدينة قلاع العصور الوسطى والكنائس الأثرية والأسواق القديمة المليئة بالمنتجات الأوروبية الراقية والمطاعم والمقاهي التي تقدم النكهات البرتغالية الشهية. وتتناقض الشواطئ بين التشكيلات الصخرية المذهلة والمياه العذبة المتلألئة والكهوف السرّية الخلابة التي يمكن اكتشفها عبر رحلات القوارب الهادئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.