العيد يشعل حمى المنافسة بين فنادق أبوظبي

سياحة
14 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
العيد يشعل حمى المنافسة بين فنادق أبوظبي

3940

على الرغم من قصر إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام نسبيا بسبب تزامنها مع يومي الجمعة والسبت (العطلة الاسبوعية) إلا ان فنادق ابو ظبى شهدت معدلات حجوزات مرتفعة مع توقعات بنمو كبير في نسب الاشغال في ظل الطلب الكبير من قبل المقيمين داخل الدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي على قضاء عطلة العيد في أبو ظبي.

ورفعت كافة فنادق أبو ظبي حالة الاستعداد القصوى في محاولة لالتهام أكبر حصص ممكنة من كعكة الاشغال الفندقى بالعيد وأطلقت العديد من البرامج الترويجية والتنشيطية بنسب تخفيضات تراوحت بين 23 % و 35 %خلال العيد تزامنا مع العروض والبرامج السياحية الترفيهية التنشيطية التي أطلقتها هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة .

و أكد مسؤولون بالقطاع الفندقى والسياحى ان هذه الاستعدادات تأتي في محاولة للاستفادة من هذه المناسبة لتكون بداية جديدة للانتعاش الفندقي وزيادة نسب الاشغال ..

وعدد ليالي الإقامة من جديد بعد انخفاض هذه النسب بدرجة ملحوظة فى بعض الفنادق خلال شهر رمضان الذي تركز النشاط الرئيسي بالفنادق خلاله على المطاعم والخيم الرمضانية التى تلقى رواجا كبيرا بعد أن ارتبط تواجدها بالشهر الكريم منذ عدة سنوات مشيرين إلى أنه من الظواهر الجديدة الملفتة للنظر وجود حجوزات مبكرة وقوائم انتظار ببعض الفنادق خلال عطلة العيد بعد حجز هذه الفنادق بالكامل.

وقالوا إن إدارات الفنادق بدأت منذ عدة أسابيع في التخطيط لوضع أنسب الآليات للتنافس حيث يسعى كل فندق للفوز بأكبر حصة من انتعاش الحركة في هذه المناسبة الهامة وتنشيط المبيعات ورفع نسب الإشغال مشيرين إلى أن القطاع الفندقي بإمارة أبوظبي يشهد حالة انتعاش كبيرة .

وتوقع المسئولون ان تتراوح نسب الاشغال فى فنادق ابو ظبي بشكل عام خلال عطلة العيد بين 70 % و 85 % وأن ترتفع هذه النسب بفنادق وسط المدينة والفنادق الشاطئية الى ما يتراوح بين 90 % و 100 % مشيرين الى ان هذه النسب المرتفعة المتوقعة فى العيد لا تقتصر على ابو ظبي فقط ولكنها ستشمل العين ودبي والشارقة وكافة امارات الدولة.

و توقعوا أن يستحوذ الخليجيون على النسبة الاكبر من الحجوزات الفندقية في ابو ظبي خلال عطلة عيد الفطر بما يتراوح بين 75 % و85 % من إجمالي الحجوزات خلال العطلة بالإضافة الى الحجوزات من قبل المقيمين من الدولة وبعض الاوروبيين.

عودة الارتفاع بقوة

وقال خلفان سعيد الشامسي رئيس قسم السياحة بشركة ابو ظبي الوطنية للفنادق أنه من المنتظر أن يشهد عيد الفطر عودة الارتفاع بقوة لإيرادات الاقامة الفندقية بعد أن شهد شهر رمضان ارتفاعا كبيرا في إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات في الفنادق والشقق الفندقية بالدولة موفرا دفعة قوية لقطاع الضيافة بالتزامن مع موجة الانتعاش التي يشهدها القطاع منذ فترة طويلة على الرغم من التوسع المتسارع في القطاع الفندقي بكافة شرائحه.

وأشار إلى أن كافة الفنادق استعدت بشكل قوي لاستقبال العملاء في عيد الفطر اعتمادا على البنية التحتية السياحية المتطورة والمتنوعة التي تمتلكها إمارة أبو ظبي حاليا.

السياحة المستدامة

وقال سعود محمد سلطان الدرمكي الرئيس التنفيذي المؤسس لمؤسسة بريمير للسفر والسياحة إن كافة المؤشرات تؤكد أن دولة الإمارات وأبوظبي بشكلٍ خاص ستشهد إقبالاً كبيرا ومعدلات إشغال فندقية مرتفعة خلال عطلة العيد وارتفاع عدد النزلاء من مواطني الدولة والمقيمين والسياح الزائرين لها مؤكدا أن نسب الحجوزات المتوقع المسجلة حتى الآن فاقت التوقعات.

وأرجع هذا الإقبال الكبير إلى طرح العديد من العروض الترويجية والبرامج السياحية المتنوعة استنادا للمكانة التي أصبحت تتمتع بها إمارة ابوظبي كأفضل وجهه سياحية انتعاشاً في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة.

طفرة غير مسبوقة

واكد جيمس ويلسون مدير عام فندق ميلينيوم الكورنيش أبو ظبي، أن القطاع السياحي في أبو ظبي يشهد حاليا طفرة غير مسبوقة و ان الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة في اعداد الافواج السياحية القادمة لإمارة ابو ظبي مؤكدا ان الامارة اصبحت تتوافر بها كافة المقومات في ظل المشاريع السياحية التي رسخت موقع دولة الإمارات على خريطة العالم السياحية.

وتوقع ان تصل نسبة الاشغال في “ميلينيوم الكورنيش” خلال عيد الفطر الى اكثر من 80 % .

وقال ان الحركة الفندقية ستشهد انتعاشة كبيرة خلال عيد الفطر في ظل حرص كافة فنادق ابو ظبي على تقديم أفضل ما لديها من عروض موضحا إن العروض المقدمة تشير ان معظم المقيمين بالدولة سيركزون على السياحة الداخلية لوجود أماكن ترفيهية لقضاء أمتع الأوقات التي تتناسب والجميع حيث يعتبر هذا مؤشراً مهماً لزيادة الانتعاش السياحي والترفيهي المحلي.

وأوضح أن الفندق يستضيف مجموعة من الفعاليات المختلفة على مدار العام منها الثقافية والترفيهية والرياضية والمعارض الفنية الى جانب الأسعار المعتدلة التي تناسب الجميع مما يجعله المكان المثالي لجذب السائح والمقيم على حد سواء.

من جانبه أشار مارك تمبرل مدير عام فندق الخالدية بالاس ريحان إلى أنه من المتوقع أن تصل نسب الاشغال بالفندق لمعدلات مرتفعة تفوق العام الماضي خلال عطلة عيد الفطر.

مشيرا الى ان شهر رمضان شهد معدلات اشغال قياسية مرجعا هذا الانتعاش الى عدة عوامل ابرزها حالة الانتعاش الاقتصادي والسياحي الكبير الذي تشهده الامارات عموما وابو ظبي بصفة خاصة مشيرا الى ان توقعات زيادة نسب الإشغال في ابو ظبي خلال عطلة العيد وما بعدها مبنية على اقامة فعاليات هامة ابرزها مهرجان صيف أبوظبي واحتفالات عيد الفطر المبارك.

مشاريع الجذب السياحي

وقال ان الفندق أكمل استعداداته ببرامج متنوعة للعيد شملت عروضا خاصة متكاملة للإقامة فيه متوقعا أن تشهد برامج العيد بالفندق اقبالا كبيرا من مختلف فئات المواطنين والمقيمين بالدولة.

وأضاف إن المعالم والمنشآت السياحية الجديدة التي تنفذها أبوظبي تعزز الإشغال الفندقي ونمو القطاع بوتيرة متسارعة إضافة إلى توسع شركة الاتحاد للطيران في وجهاتها وأسطولها.

وقال تمبرل إن الفندق حقق أداء قوياً منذ افتتاحه قبل أربع سنوات متوقعاً أن يتواصل هذا الأداء بشكل أفضل خلال العام الجاري مع انطلاق مزيد من المشاريع السياحية في أبوظبي خلال الفترة القليلة المقبلة .

وتوقع كمال فاخوري المدير التنفيذي لمجموعة كريستال للفنادق والمنتجعات أن تصل نسب الإشغال بفنادق المجموعة بالإمارات خلال عطلة العيد إلى 90 % ..

مشيرا إلى أن المجموعة أكملت استعداداتها لاستقبال موسم الصيف وعيد الفطر المبارك الذي يتوقع ان يكون بداية لموسم الانتعاش بكافة الفنادق العاملة في ابو ظبي نظرا لزيادة اقبال المواطنين والمقيمين بالدولة على ارتياد الفنادق في هذه الفترة للإقامة للاستفادة من التخفيضات التي تطلقها الفنادق فى الصيف وخصوصا بالعيد مشيرا إلى أن نسب الخصومات بالعروض الصيفية الترويجية للفندق تتجاوز 25 %.

تنوع الخيارات السياحية

وقالت امينة المعيفي مديرة العلاقات العامة والتسويق في فندق ميركور سنتر أبوظبي إن الفندق اطلق عروضا ترويجية شملت شهر رمضان وعيد الفطر ..

كما تم اطلاق برامج خاصة بمطاعم الفندق بمناسبة العيد مشيرة الى ان تنوع الخيارات السياحية والترفيهية خصوصا العائلية سيشجع المقيمين على قضاء عطلة العيد بالدولة كما انه سيؤدي الى جذب افواج سياحية خليجية ومن الدول القريبة الاخرى مما سيرفع نسب الاشغال بدرجة كبيرة بكافة الفنادق بالدولة.

أما جورج ديمتري مدير عام فندق رويال روز أبوظبي أحد فنادق مجموعة سيتي سيزنز فقال إن الفندق حرص على تقديم برامج سياحية فندقية خاصة في العيد تركز بصورة أساسية على العائلات بتقديم عروض إقامة مخفضة و خصومات كبيرة في مطاعم الفندق وبقية مرافقه.

وأضاف إن الفندق يسعى للاستفادة من حالة الانتعاش الملحوظة التي يحظى بها القطاع السياحي في أبوظبي.

وأكد فرانسيسكو غيلز مدير عام فندق بارك روتانا أنه مع دخول فصل الصيف أطلق الفندق عروضاً مختلفة على الغرف وفي المطاعم مشيرا إلى أن عروض مجموعة فنادق روتانا لهذا الموسم متنوعة وجديدة متوقعا صيفاً إيجابياً جداً. وأشار إلى أنه بالنسبة لعيد الفطر سيقدم الفندق برامج تخفيضات متنوعة معربا عن تفاؤله بنتائج الفندق خلال شهر رمضان والصيف.

عطلة جذابة

قال فادي عطوان مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق انتركونتيننتال ابوظبي إن الفندق أطلق عروضا ترويجية متنوعة خلال فترة العيد من 17 الى 20 يوليو الجاري لاستقطاب ضيوف الدولة.

وذكر أن هذه العروض تضمنت تخفيضات بمطاعم ومرافق الفندق تراوحت بين 20 و 50 % .

«نوفوتيل البستان» يستقبل ضيوفه بأسعار تنافسية

يستعد فندق نوفوتيل البستان في أبوظبي لاستقبال عطلة العيد عبر حزمة من العروض الترويجية تشتمل على أسعار تنافسية، حيث إن فنادق العاصمة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على الحجوزات بنسب كبيرة و ازديادا في حركة القطاع مع اقتراب إجازة عيد الفطر السعيد في وقت ازدادت معها حجوزات صالات الأفراح و المناسبات مع حلول موسم الأعراس والعيد وفقاً لمسؤولي الفنادق.

وتستمر العروض والأسعار الخاصة على امتداد أسبوع العيد حيث طرح الفندق خصما نسبته 30% على سعر الإقامة شاملا الفطور، كما سيحصل النزلاء من أعضاء نادي «أكور» على خصم 5% إضافية ومضاعفتين لنقاط الولاء.

وقال دومينيك مرسييه مدير عام فندق «نوفوتيل» أبوظبي البستان، إن الخصومات تسري على جميع منشآت مجموعة «أكور» العالمية في الشرق الأوسط بما في ذلك دبي والدوحة، مشيراً إلى أن أبوظبي وجهة مفضلة للسياح المحليين والخليجيين والعرب ومن جميع أنحاء العالم.

وأكد مرسييه أن الأسعار خلال العيد تتناسب مع المواطنين والمقيمين حيث إن الإقبال الكبير على الفندق خلال أسبوع العيد بأكمله و حتى على قاعات الأفراح يبرهن هذه الحقيقة.

وتابع: «يحتوي فندق »نوفوتيل« أبوظبي البستان على 361 غرفة فندقية و 7 غرف اجتماعات.

«ريكسوس باب البحر» يجذب الزوار خلال العيد

يجتذب فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة زواره عبر سلسلة من العروض الجذابة التي كشف عنها خلال إجازة عيد الفطر السعيد، والتي تقوم على مفهوم «ترك المحفظة في المنزل» حيث يُعطي لضيوفه فرصة الاختيار بين أكثر عن 14 مطعماً ومقهى مشمولاً السعر الأساسي للغرفة، إلى جانب العديد من المزايا الترفيهية وعروض النادي الصحي والدخول المجاني للشاطئ وحمامات السباحة السبعة في الفندق فضلاً عن الخدمات المقدمة للأطفال.

وتسري هذه العروض في الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري، حيث إن الأسعار تبدأ من 1,460 درهم لليلة الواحدة مع إمكانية الدخول على مدار الساعة إلى المطاعم والمقاهي والملاحق الأخرى.

كما يتيح فندق «ريكسوس النخلة» بدبي فرصة استرخاء مثالية بعيداً عن زحام المدينة بأسعار خاصة تبدأ من 1,300 درهم للغرفة بالليلة شاملة الإفطار مع إمكانية الضيوف خلال اليومين الثاني والثالث من العيد من الاستمتاع بتشكيلة واسعة من الأطباق العالمية اللذيذة، ومجموعة متنوعة من المشروبات المتميزة في غداء خاص في مطعم «لا توركا» من الساعة الواحدة ظهراً حتى الرابعة عصراً بسعر يبدأ من 250 درهما للشخص الواحد مع خصومات تصل إلى 50٪ للأطفال. ويقدم نادي «ريكسوس رويال الصحي» تشكيلة من الهدايا طيلة أيام العيد فضلاً عن الخصومات التي تصل لغاية 50 %.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.