العناية بالبشرة اثناء الحمل

منوعات
1 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العناية بالبشرة اثناء الحمل

بقلم :منار زيتون

pp - مجلة مال واعمال

قد تظهر بعض الشوائب والعيوب على البشرة في أولى فترات حملة لدى بعض الصبايا بسبب ما تتعرض له من تغييرات فسيولوجية وبيولوجية وهرمونية في جسدها، وهنا يتوجب عليها اتباع بعض النصائح حتى تظهر بشرتها بشكل صاف وخال من الشوائب. مع أنّ النظام الغذائي الذي تتبعه الحامل خلال فترة حملها ينعكس على إشراقة بشرتها، إلا أنّ البشرة المختلطة أو الجافة تصبح أكثر جفافاً وقد تفقد شيئاً من رونقها على عكس البشرة الدهنية التي تتحسن بالأغذية الصحية والشعور الدائم بالسعادة، لذلك سنقدم في هذا المقال بعض الطرق المهمة للعناية بالوجه خاصة في فترة الحمل. تنظيف البشرة باستمرار في فترات الصباح والمساء حتى لو لم تضع الحامل مستحضرات التجميل على وجهها، حيث يزيل تنظيف البشرة في ساعات الصباح جميع الأوساخ التي يتم إفرازها أثناء النوم، كما أنّ غسيل الوجه في المساء يزيل جميع الشوائب والجزيئات الملوّثة وبقايا مستحضرات التجميل التي تلتصق بالبشرة خلال النهار. يتوجب على الحامل أن تنظف وجهها مرتين يومياً على الأقل، ويتم ذلك إما بغسيل الوجه بالماء الفاتر وإما باستخدام المنظفات والكريمات الخاصة بأنواع البشرات المختلفة،

تقشير البشرة ضروري جدا تزيل عملية التقشير خلايا البشرة الميتة والأوساخ، لذلك يجب عملها مرة أو مرتين خلال الأسبوع الواحد كي تحصل الحامل على بشرة ناعمة وذات لون موّحد، كما تُنصح المرأة استخدام كريم التقشير الطبيعي او الطبي من الصيدليات لأنّهما يلائمان جميع أنواع البشرة.
حماية البشرة من اشعة الشمس في النهار أساسي ومهم للحفاظ على جمال البشرة لأنه يكون فيتامين د الضروري لها، إلا أنّه يجب الحرص على عدم تعريض البشرة لساعات طويلة للشمس كي لا يظهر عليها علامات التقدم في العمر، كما أنّ التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يتلف الطبقات السطحية للبشرة ويلوثها بسبب ما تتعرض له من اختلاف في الحرارة والرطوبة، لذلك من المهم أن تستخدم الحامل كريم الحماية خصيصاً لتفادي مشاكل الشمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.