العمولات الخاصة تصعد بأرباح “الأهلي” 3% بالربع الثاني

أخبار البنوك
17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العمولات الخاصة تصعد بأرباح “الأهلي” 3% بالربع الثاني

5254228_1024 (1)حقق البنك الأهلي التجاري صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 2.44 مليار ريال 650.13 مليون دولار)، مقابل 2.36 مليار ريال (630.13 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بنمو نسبته 3.17%، في حين تراجعت الأرباح 7.34% مقارنة بالربع السابق.

وحسب بيان البنك على “تداول”، اليوم الأحد، فإن صافي الدخل ارتفع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.1% و ذلك نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، بالإضافة إلى ارتفاع كل من دخل رسوم الخدمات البنكية ودخل تحويل العملات ودخل المتاجرة.

وأشار البيان إلى أن مكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة قد انخفض، في حين ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 14.3% وذلك نتيجة ارتفاع مخصص خسائر التمويل ، كما ارتفعت المصاريف العمومية والإدارية.

وعلى مستوى نتائج النصف الأول، فقد أظهرت البيانات ارتفاع صافي الأرباح إلى 5.7 مليار ريال بالنصف الأول من 2016 مقابل 4.97 مليار ريال للفترة نفسها من عام 2015 بارتفاع نسبته 2%.

وقال البنك إن ارتفاع صافي الأرباح بالنصف الأول جاء نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 6.8% وذلك نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، بالإضافة إلى ارتفاع كل من دخل رسوم الخدمات البنكية و دخل تحويل العملات، قابله انخفاض في دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة ودخل عوائد الأسهم ومكاسب الاستثمار لغير اغراض المتاجرة.

كما أشار إلى أن صافي الربع قد تراجع بالربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع السابق، بسبب انخفاض اجمالي دخل العمليات بنسبة 1.4% نتيجة انخفاض مكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة ودخل العمليات الأخرى، قابله ارتفاع جزئي في صافي دخل العمولات الخاصة و دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة ودخل عوائد الاسهم.

وكان البنك قد حقق صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 2.63 مليار ريال، مقابل نحو 2.6 مليار ريال للربع المماثل من العام الماضي، بارتفاع 0.96%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.