“العليا للتشريعات” تستضيف غداً 36 جهة حكومية لمناقشة “خطة دبي التشريعية 2019”

أخبار الإمارات
26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“العليا للتشريعات” تستضيف غداً 36 جهة حكومية لمناقشة “خطة دبي التشريعية 2019”
3-24-New-7

أتمت الأمانة العامة لـ “اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي” كافة الاستعدادات اللازمة لاستضافة اللقاء التعريفي الخاص بإعداد “خطة دبي التشريعية 2019” بحضور 36 جهة حكومية تابعة للإمارة في إطار جهودها الحثيثة للارتقاء بالبنية التشريعية الداعمة لخطط التنمية المستدامة.
ويكتسب اللقاء المقرر في 27 يونيو الجاري أهمية بالغة كونه منصة مثالية لتعريف الجهات الحكومية بالخطة التشريعية وذلك بما يتماشى مع تطلعات الإمارة بجعل مدينة دبي مدينة المستقبل.. حيث تعكس هذه الخطوة الجهود السباقة التي تقودها الأمانة العامة في سبيل تعزيز مرونة التشريعات وتحسين الجاهزية لتلبية احتياجات الجهات الحكومية بسرعة وكفاءة وفعالية.
وأعرب سعادة أحمد بن مسحار أمين عام اللجنة العليا للتشريعات عن تطلعه قدما إلى استضافة اللقاء التعريفي الخاص بإعداد “خطة دبي التشريعية 2019 “مؤكداً أهمية اللقاء التعريفي في توجيه الجهود المشتركة نحو وضع أسس متينة لتوفير خطة مستدامة ومتوازنة تصب في خدمة غايات “خطة دبي 2021″، والمتمثلة بإيجاد حكومة رائدة ومتميزة وموثوقة تضمن تطبيق التشريعات والأنظمة الحكومية بكفاءة وفاعلية بما يحقق السعادة والرفاهية للمجتمع.
وأضاف سعادته أن المشاركة الواسعة في اللقاء المرتقب تعكس ثقة الجهات الحكومية المحلية بالدور البارز الذي تقوم به الأمانة العامة والتي تضع على عاتقها مسؤولية تطوير العملية التشريعية بالشكل الذي يكفل إيجاد تشريعات ريادية تواكب العصر وتحاكي المستقبل وذلك كله عملا بالتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.. معرباً عن تطلعه من خلال اللقاء إلى توطيد قنوات التواصل المباشر والتعاون البناء مع الجهات الحكومية وتعزيز مشاركتها في إعداد “خطة دبي التشريعية 2019.
من جانبه.. أشار المستشار الدكتور منصور العصيمي مدير إدارة التشريعات إلى أن اللقاء التعريفي يأتي لتعريف الجهات الحكومية بآلية إعداد الخطة التشريعية المعتمدة لدى الأمانة العامة لقياس مدى الحاجة إلى إصدار تشريعات تخدم مصالح حكومة دبي والجهات الحكومية في إمارة دبي وتمكنها من تحقيق أهدافها وخططها الاستراتيجية وذلك سعيا لوضع إطار واضح ومنهجي لإعداد التشريعات في الإمارة وفق أفضل الممارسات العالمية والتي تشمل الإعداد للتشريعات الجديدة أو التشريعات المكملة أو تعديل التشريعات القائمة كما تتضمن بيان مدى تأثير تلك التشريعات على التشريعات القائمة وذلك كله لضمان تطوير وتنفيذ التشريعات القائمة والجديدة بصورة توافقية وبما يقودنا إلى خلق بنية تشريعية فعالة تدعم التقدم الاقتصادي والرخاء الاجتماعي ويعزز التميز التشريعي.

ومن المقرر أن تشهد أعمال اللقاء التعريفي عقد جلستين تفاعليتين تحمل الأولى عنوان “فكرة الاحتياجات التشريعية وأهميتها” فيما تتناول الثانية “كيفية إعداد الخطة التشريعية”، وذلك بمشاركة كل من المستشار الدكتور منصور العصيمي مدير إدارة التشريعات والمستشار الدكتور بليشة الكتبي مدير إدارة الرقابة التشريعية في “اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي”. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.